المدينة المنورة تستقبل أول فوج من معتمري الخارج لموسم عمرة 1444هـ قادمين من العراق

وصلت إلى المدينة المنورة، أمس السبت، الفوج الأول من معتمري الخارج، البالغ عددهم 176 معتمرا من جمهورية العراق، وذلك في اليوم الأول لبداية انطلاق موسم العمرة لهذا العام 1444هـ. وكان في استقبالهم عدد من مسئولي وزارة الحج والعمرة السعودية بباقات الورود وأطباق متنوعة من التمور وعبوات ماء زمزم. وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

 

وأنهت جوازات مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، إجراءات دخول طلائع المعتمرين لعام 1444هـ والقادمين من العراق. وكانت المديرية العامة للجوازات قد أعلنت عن استعداداتها لاستقبال ضيوف الرحمن القادمين من خارج المملكة لأداء العمرة والزيارة، عبر دعم المواقع المخصصة لخدمتهم بالأجهزة التقنية الحديثة والكوادر البشرية في سبيل خدمتهم وإنجاز معاملاتهم.

 

يذكر أن وزارة الحج والعمرة أطلقت موعد موسم العمرة لمعتمري الداخل والخارج للعام الهجري الحالي 1444هـ ابتداءً من الأول من محرم، حيث أتاحت الوزارة خدمة إصدار تصاريح العمرة وحجز المواعيد عبر تطبيق "اعتمرنا، وذلك في إطار الجهود المبذولة لتسهيل الخدمات المقدمة للمعتمرين والزوار لتأدية العمرة بطمأنينة ويسر، حيث يوفر التطبيق عددا من الخيارات المتنوعة لحجز المواعيد بحسب الطاقة الاستيعابية للمسجد الحرام على مدار الساعة، كما يُقدم عددًا من التعليمات لدخول المسجد الحرام والمسجد النبوي.

 

وحصلت الهيئة العليا للحج والعمرة العراقية على موافقة السعودية بمنح تأشيرة العمرة "الفيزا" لموسم العمرة المقبل لعام 1443هـ لمدة 3 أشهر مع حق التجول في كل محافظات المملكة. ودعت الهيئة جميع الشركات الراغبة بتسيير رحلات العمرة لموسم 1444هـ، (2022-2023م)، إلى مراجعتها والبدء بتصديق العقود وفق الشروط والضوابط المعتمدة لديها.

 

يذكر أن الهيئة العليا للحج والعمرة العراقية أعلنت، الأحد الماضي، إكتمال وصول جميع الحجاج العراقيين إلى العراق بوصول آخر طائرة تقل الحجاج العراقيين من الديار المقدسة من السعودية بسلام.

 

للاطلاع على المنشور على صفحة المديرية للجوازات السعودية عبر موقع "فيس بوك"، اضغط هنا .

 

 

 

اقرأ ايضا

"الحج والعمرة" العراقية: السعودية تمنح تأشيرة العمرة للعراقين بصلاحية 3 أشهر لموسم 1444هـ

موسم العمرة.. تكلفة إقامة 2 معتمرين بفنادق المدينة المنورة لمدة 5 ليالي تبدأ من 752 ريالا

السعودية: استبدال كسوة الكعبة المشرفة السبت المقبل