دبي تستحوذ على 40 رحلة يومية من إجمالي 90 ستهبط في الدوحة خلال كأس العالم "فيفا قطر 2022"

توقع تقرير أن تستفيد دبي، من موسم قطر السياحي المزدهر عند انطلاق نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022، حيث تستعد الدولة الخليجية الصغيرة لاستقبال أكثر من مليون مشجع. ومن بين أكثر من 90 رحلة طيران جديدة ستهبط يوميا في المدينة المضيفة، الدوحة، ستغادر نحو 40 رحلة من الإمارات العربية المتحدة.

 

وتم تخصيص فندق جديد تم بناؤه على جزيرة اصطناعية على شكل نخلة لاستقبال الضيوف الذين يخططون للإقامة في دبي والتوجه في رحلة مدتها 40 دقيقة إلى الدوحة بإجراءات سفر ميسرة. وفقا لموقع شبكة الشرق بلومبرج.

 

قال بول غريفيث، الرئيس التنفيذي لـ"مطارات دبي"، إن الإمارة ستكون "البوابة الرئيسية" لكأس العالم، حيث من المحتمل أن يأتي عدد أكبر من الأشخاص عبر المدينة، أكثر من قطر. فحجم الطاقة الاستيعابية الفندقية في قطر محدود إلى حد ما، ولدينا الكثير لنقدّمه في هذا الصدد".

 

وتستعد قطر لاستضافة البطولة منذ 12 عاما، وتشير تقديراتها إلى أن تدفق 1.2 مليون زائر سيضيف 17 مليار دولار إلى اقتصادها. ووسط مخاوف من أزمة الإقامة، استأجرت الجهة التنظيمية سفينتين للرحلات البحرية، وستنشئ أكثر من ألف خيمة في الصحراء.

 

ومن المقرر أن تربط خدمة النقل الإقليمية الدوحة بالمدن الأخرى، بما في ذلك مسقط، الرياض، جدة، ومدينة الكويت. وسيشهد مطار حمد الدولي في الدوحة وصول أكثر من 90 رحلة جديدة بصفة يومية.

 

وتقيم كل من المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان مهرجانات لجذب المشجعين والتخطيط لتبسيط إجراءات السفر. تقول الهيئة السعودية للسياحة إنها تتوقع استقبال 30 ألف زائر في بطولة كأس العالم، ويمكن للمسجلين في بطاقة "هيا" القطرية التقدم للحصول على تأشيرات دخول متعددة إلى المملكة.

 

وفي الوقت نفسه، قالت وزارة التراث والسياحة العمانية إن البطولة سترفع وضع العديد من الوجهات الإقليمية، وسيكون لها تأثير اقتصادي يتجاوز الحدث. وقد رحّبت كل من "الفيفا" وقطر بالفوائد السياحية التي ستتدفق إلى المنطقة.

 

اقرأ ايضا

السعودية تسمح لحاملي بطاقة "هيا" لمشجعي كأس العالم 2022 بقطر بدخول المملكة.. بشروط

تعرف على باقات القطرية للعطلات لبطولة كأس العالم "FIFA قطر 2022".. الأسعار والشروط

الخطوط السعودية: نحو 60 رحلة يومية من جدة والرياض إلى الدوحة خلال كأس العالم قطر 2022

الخطوط الكويتية تعلن تفاصيل تشغيل 20 رحلة يومية إلى قطر خلال كأس العالم 2022