الخطوط الكويتية تعلن تفاصيل تشغيل 20 رحلة يومية إلى قطر خلال كأس العالم 2022

تعتزم الخطوط الكويتية تشغيل 20 رحلة يومية من مطار الكويت الدولي إلى مطار حمد الدولي بالدوحة لنقل مشجعي كرة القدم لحضور مباريات كأس العالم 2022 قطر اعتبارا من 21 نوفمبر القادم.

 

أكد الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية الكويتية المهندس معن رزوقي، حرص دولة الكويت على المساعدة في إنجاح جهود قطر في تنظيم مباريات كأس العالم فيفا قطر 2022. جاء ذلك في تصريح أدلى به رزوقي لوكالة الأنباء الكويتية "كونا"، عقب توقيع اتفاقية مع الخطوط القطرية لتسيير 20 رحلة يومية تحمل على متنها 1700 راكب من الجماهير لحضور مبارايات كأس العالم قطر 2022.

 

واعتبر رزوقي توقيع الاتفاقية جزءا من شراكة مستمرة بين دولة الكويت ودولة قطر اللتين تشتركان في أهداف عديدة على المستويات كافة. وأوضح ان الخطوط الجوية الكويتية تواصلت خلال الفترة الماضية مع الجهات المعنية في قطر للتوصل الى السبل الكفيلة بانجاح هذا الحدث العالمي وتشجيع الجماهير الرياضية في الكويت على حضوره.

 

وأضاف أن نظرتنا الأولية تتمثل في تخصيص 20 رحلة في اليوم الواحد، مضيفا أن هذا العدد من رحلات طيران الكويتية إلى الدوحة يمكن أن يزيد أو يقل حسب الطلب والحاجة، وذلك وفقا لعدد المشجعين من الكويت الذين يقوموا بحجز تذاكر طيران الكويتية ويرغبون في حضور منافسات البطولة العالمية.

 

وأوضح أن جدول رحلات الخطوط الجوية الكويتية إلى قطر يشمل رحلات ماراثونية ضخمة بداية من تاريخ 21 نوفمبر المقبل، مضيفا أن الرحلات إلى قطر ستصل قبل المباريات بنحو 5 ساعات وتعود مجددا في ذات اليوم مما سيمنح عملائنا تجربة سفر استثنائية ومليئة بالإثارة. وأضاف أن "الكويتية" ناقشت مع الجهات المعنية في قطر جميع طرق التعاون لنخرج بطريقة مجدية للطرفين تساهم في مساعدة الجماهير الرياضية على زيارة قطر وحضور منافسات بطولة كأس العالم.

 

وأفاد أن الرحلات التي ستسير خلال منافسات البطولة تأتي للمساهمة في الموازنة بين تكلفة حضور المشجع واقامته في قطر ما يسمح بحضور المباريات في يوم واحد، واصفا ذلك "كأنه يركب مترو او حافلة وينتقل من الكويت الى الدوحة مع العودة بدون أي تعقيدات وبأقل تكلفة".

 

وأشار إلى أن التعاون بين الخطوط الجوية الكويتية والخطوط الجوية القطرية يأتي ضمن المسئولية الإجتماعية تجاه جميع المسافرين ودعما لجهود دولة قطر لإنجاح البطولة، مشيرا إلى إهتمام الجمهور الكويتي بالبطولات الرياضية خاصة هذه البطولة العالمية التي تستضيفها ملاعب قطر.

 

وتابع أن قرب البطولة من الكويت سيكون عاملا مساعدا في حضور عدد كبير من الجماهير الكويتية إلى قطر والعودة في اليوم نفسه. ولفت إلى أن الخطوط الجوية الكويتية ستنفذ حملات إعلامية للإعلان عن حجز تذاكر طيران الشركة بجانب جميع التفاصيل قبل إنطلاق البطولة بوقت كاف.

 

مشيرا إلى أن هناك توجها خلال الـ45 يوما القادمة لتسويق هذه القدرات والتعاون مع الجهات الحكومية لتسهيل هذه المهمة. وعن أسعار تذاكر السفر خلال البطولة قال أن الأسعار ستكون منافسة جدا وبسعر التكلفة، كما أن هناك توجها لتقديم حزمة متكاملة للمشجعين حسب عدد مرات الحجز على تلك الرحلات.

 

جدير بالذكر أن الخطوط الجوية القطرية تتعاون مع شركة فلاي دبي، والخطوط الجوية الكويتية، والطيران العماني، والخطوط الجوية السعودية، لإتاحة الرحلات اليومية المباشرة للذهاب والعودة خلال 24 ساعة من وإلى الدوحة، لحضور المباراة في اليوم ذاته والاستمتاع بتجربة استثنائية. وذلك في إطار التزامها باستضافة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، أول بطولة لكأس العالم في الشرق الأوسط.

 

وأوضحت الخطوط القطرية، أنه سيتمكن جمهور كرة القدم من الكويت، سلطنة عمان، السعودية، والإمارات العربية المتحدة؛ من حجز رحلاتهم المباشرة ليوم واحد لحضور المباريات في اليوم ذاته. وتم تصميم هذه الخدمة الاستثنائية بهدف تمكين المشجعين من السفر بسلاسة إلى الدوحة ليتمكنوا من حضور مبارياتهم، وذلك قبل مغادرة الدوحة في اليوم ذاته.

 

وستضيف "القطرية" في المستقبل المزيد من رحلات Match Day Shuttle عبر جميع دول مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلى إتاحة الرحلات أمام مشجعي كرة القدم من جميع أنحاء العالم عبر شبكة وجهاتها العالمية. كما سيحظى المسافرون الذين يقومون بحجز إحدى الرحلات لحضور المباراة والعودة في اليوم ذاته؛ برحلة سلسة تشمل خدمات المواصلات المخصصة للنقل من المطار إلى استاد المباراة وبالعكس.

 

وسيتمكن المشجعون الذين يحجزون هذه الرحلات، من الوصول إلى الدوحة صباحا والمغادرة مساء، دون الحاجة إلى الإقامة الفندقية في الدوحة. وعلاوة على ذلك، ستتيح سياسة عدم تسجيل الأمتعة عند السفر، إمكانية الوصول والمغادرة من الدوحة بكل يسر وسهولة.

 

وستنطلق عملية بيع تذاكر كأس العالم قطر المباشرة للذهاب والعودة في اليوم ذاته بأسعار تنافسية للغاية، وذلك إلى جانب الرحلات المتناوبة من دبي، جدة، مدينة الكويت، مسقط، والرياض. ويمكن لمشجعي كرة القدم الراغبين بمعرفة المزيد من التفاصيل، وحجز رحلاتهم، زيارة الرابط التالي: qatarairways.com/MatchDayShuttle، أو يمكنهم زيارة المواقع الإلكترونية لشركات الطيران الخليجية الشريكة.

 

تذاكر كأس العالم قطر 2022

ويمكن للمشجعين الراغبين بحضور بطولة كأس العالم لكرة القدم FIFA قطر 2022™، زيارة الموقع: qatar2022.qa ، لحجز تذاكر كأس العالم قطر 2022 وخيارات والإقامة، والحصول على معلومات حول بطاقة "هيّا – Hayya"

 

ملاعب قطر

وستستضيف ملاعب قطر كأس العالم قطر 2022 في 8 ملاعب عالمية المستوى، تم تصميمها من الرموز المختلفة للثقافة القطرية والعربية الأصيلة. وسيستضيف استاد البيت المباراة الافتتاحية بسعة تصل إلى 60 ألف مقعد، بينما من المقرر أن يستضيف استاد لوسيل المباراة النهائية للبطولة بسعة تصل إلى 80 ألف مقعد. كما تصل سعة الملاعب الأخرى التي ستستضيف البطولة إلى 40 ألف مقعد، بما في ذلك استاد أحمد بن علي، استاد الجنوب، استاد خليفة الدولي، استاد المدينة التعليمية، استاد 974، واستاد الثمامة.

 

اقرأ أيضا:

الخطوط السعودية: نحو 60 رحلة يومية من جدة والرياض إلى الدوحة خلال كأس العالم قطر 2022

الخطوط القطرية تشغل رحلات اليوم الواحد لحضور مباريات كأس العالم FIFA قطر 2022

تعرف على باقات القطرية للعطلات لبطولة كأس العالم "FIFA قطر 2022".. الأسعار والشروط

الخطوط القطرية تحلق بـ"كأس المونديال" فوق ملاعب كأس العالم "FIFA قطر 2022"

"السياحة" الأردنية تتعاون مع الخطوط القطرية في فعاليات كأس العالم قطر 2022