اليابان تخفف قيود الدخول المرتبطة بكورونا على الوافدين اعتبارا من 7 سبتمبر المقبل

قال رئيس الوزراء الياباني، فوميو كيشيدا، اليوم الأربعاء، إن اليابان لن تطلب بعد الآن من الوافدين إليها، تقديم شهادة سلبية لفيروس كورونا قبل المغادرة، بدءا من 7 سبتمبر المقبل، بشرط أن يكونوا قد تلقوا 3 جرعات من اللقاحات.

 

وأضاف أن الحكومة ستقرر قريبا ما إذا كانت سترفع الحد الأقصى للدخول اليومي للمسافرين القادمين، الذي تم تحديده حاليا عند 20 ألفا، حيث تهدف اليابان إلى مزيد من تخفيف خطوات السيطرة على حدود فيروس كورونا، التي غالبا ما يتم انتقادها لكونها صارمة للغاية، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء اليابانية "كيودو"، اليوم الأربعاء.

 

وحاليا، يجب على أولئك الذين يرغبون في دخول اليابان، إظهار شهادة اختبار سلبي لكورونا، تم إجراؤه في غضون 72 ساعة من المغادرة. وكان تم تحديد الحد الأقصى الحالي للوافدين الجدد البالغ 20 ألفا في يونيو الماضي، بعد أن تم رفعه من 10 آلاف، ويشمل الحد المواطنين اليابانيين العائدين من الخارج. كما فتحت اليابان أبوابها مرة أخرى للسياح الأجانب، على الرغم من أنهم بحاجة إلى أن يكونوا في جولات سياحية.

 

وتابع رئيس الوزراء، أنه من المقرر أيضا أن تفتح الحكومة الباب لاستقبال المزيد من السائحين الأجانب من خلال السماح بجولات لا يرافقها منظمو الرحلات، بعد أن بدأت البلاد يوم 10 يونيو في قبول الزوار الأجانب فقط في جولات سياحية يرافقها منظمو رحلات من 98 دولة ومنطقة تعتبر منخفضة الخطر فيما يتعلق بعدوى فيروس كورونا، وكان من بين هذه الدول، الولايات المتحدة وبريطانيا والصين وكوريا الجنوبية وإندونيسيا وتايلاند.

 

وقبل وباء كورونا، كان تستقبل اليابان نحو 32 مليون سائح في عام 2019، لكن العدد انخفض إلى نحو 246 ألف سائح في عام 2021.