"شئون الحرمين" ترفع الحواجز الوقائية حول الكعبة تزامنا مع بدء موسم العمرة 1444هـ

رفعت الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الحواجز الوقائية حول الكعبة المشرفة، وذلك تزامنا مع بدء موسم العمرة لعام 1444هـ. وقال الرئيس العام لشئون الحرمين الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبد العزيز السديس، إن هذا الإجراء جاء بموافقة كريمة تسهيلا على المعتمرين في أداء مناسكهم وعباداتهم في أجواء روحانية آمنة ومطمئنة، خصوصا مع الكثافة التي بدأ يشهدها الحرم المكي الشريف تزامنا مع موسم العمرة.

 

وأكد أن الرئاسة تعمل مع جميع القطاعات العاملة في المسجد الحرام لاستقبال المعتمرين وتسخير الخدمات لهم وفق التطلعات من القيادة السعودية، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس". ورفع السديس شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهده، على ما يوليانه من عناية واهتمام ودعم للحرمين الشريفين.

 

جدير بالذكر أن وزارة الحج والعمرة السعودية، أعلنت أن عدد تأشيرات العمرة سجلت نموا ملحوظا لموسم العام الجاري 1444هـ، بأكثر من 6 آلاف تأشيرة عمرة خلال 3 أيام، بما يتجاوز 20 ألف تأشيرة مصدرة خلال أسبوعين بغرض العمرة، منذ فتح باب التسجيل منتصف الشهر الماضي حتى أول أغسطس الجاري.

 

وأوضحت أن هذه الزيادة في عدد تأشيرات العمرة تأتي في ظل التسهيلات والمنصات الإلكترونية التي تطورها الوزارة باستمرار بالتعاون مع الجهات المعنية ضمن الجهود المبذولة لتسهيل رحلة وصول المعتمرين إلى المملكة، وتقديم الخدمات بجودة عالية للمعتمرين لتأدية العمرة بيسر وطمأنينة، وإثراء تجربتهم الثقافية والدينية.

 

وتجدر الإشارة إلى أن المدينة المنورة استقبلت، السبت الماضي، الفوج الأول من معتمري الخارج، البالغ عددهم 176 معتمرا من جمهورية العراق، وذلك في اليوم الأول لبداية انطلاق موسم العمرة لهذا العام 1444هـ. وكان في استقبالهم عدد من مسئولي وزارة الحج والعمرة السعودية بباقات الورود وأطباق متنوعة من التمور وعبوات ماء زمزم.

 

اقرأ أيضا:

"الحج والعمرة" السعودية: إصدار 20 ألف تأشيرة عمرة خلال أسبوعين من بدء موسم 1444هـ

المدينة المنورة تستقبل أول فوج من معتمري الخارج لموسم عمرة 1444هـ قادمين من العراق