"الحج والعمرة" السعودية: إصدار 20 ألف تأشيرة عمرة خلال أسبوعين من بدء موسم 1444هـ

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، أن عدد تأشيرات العمرة سجلت نموا ملحوظا لموسم العام الجاري 1444هـ، بأكثر من 6 آلاف تأشيرة عمرة خلال 3 أيام، بما يتجاوز 20 ألف تأشيرة مصدرة خلال أسبوعين بغرض العمرة، منذ فتح باب التسجيل منتصف الشهر الماضي.

 

وأوضحت وزارة الحج والعمرة السعودية، أن هذه الزيادة في عدد تأشيرات العمرة تأتي في ظل التسهيلات والمنصات الإلكترونية التي تطورها الوزارة باستمرار بالتعاون مع الجهات المعنية ضمن الجهود المبذولة لتسهيل رحلة وصول المعتمرين إلى المملكة، وتقديم الخدمات بجودة عالية للمعتمرين لتأدية العمرة بيسر وطمأنينة، وإثراء تجربتهم الثقافية والدينية. وفقا لوكالة الأنباء السعودية.

 

وأفادت بأنه يمكن المعتمرين والزائرين القادمين من الخارج التقديم والتعرف على طرق الحصول على تأشيرة العمرة من خلال الرابط: www.haj.gov.sa/ar/InternalPages/Umrah، مع إمكان شراء باقة الخدمات والدفع إلكترونيا. يذكر أن الموقع يتيح إمكان تقديم الطلب متضمنا بيانات استمارة وزارة الخارجية، مع تحديد برنامج رحلة العمرة للمعتمرين والزائرين القادمين من خارج المملكة من خلال إحدى المنصات الإلكترونية المعتمدة.

 

ويسهل تطبيق "اعتمرنا" حجز مواعيد أداء العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف بعد حصول المعتمرين القادمين من الخارج على التأشيرة، ضمن إجراءات إلكترونية سهلة وميسرة على مدار الساعة. وتتيح وزارة الحج والعمرة السعودية التعرف على قائمة الوكلاء المعتمدين عبر الرابط:

https://eservices.haj.gov.sa/eservices3/pages/VisaInquiry/SearchVisa.xhtml?dswid=-4283.

 

 

جدير بالذكر أنه استقبلت المدينة المنورة، السبت الماضي، الفوج الأول من معتمري الخارج، البالغ عددهم 176 معتمرا قادمين من جمهورية العراق، وذلك في اليوم الأول لبداية انطلاق موسم العمرة لهذا العام 1444هـ. وكان في استقبالهم عدد من مسئولي وزارة الحج والعمرة السعودية بباقات الورود وأطباق متنوعة من التمور وعبوات ماء زمزم. وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

 

وأنهت جوازات مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، إجراءات دخول طلائع المعتمرين لعام 1444هـ والقادمين من العراق. وكانت المديرية العامة للجوازات قد أعلنت عن استعداداتها لاستقبال ضيوف الرحمن القادمين من خارج المملكة لأداء العمرة والزيارة، عبر دعم المواقع المخصصة لخدمتهم بالأجهزة التقنية الحديثة والكوادر البشرية في سبيل خدمتهم وإنجاز معاملاتهم.

 

اقرأ أيضا:

المدينة المنورة تستقبل أول فوج من معتمري الخارج لموسم عمرة 1444هـ قادمين من العراق

موسم العمرة.. تكلفة إقامة 2 معتمرين بفنادق المدينة المنورة لمدة 5 ليالي تبدأ من 752 ريالا

"الحج والعمرة" العراقية: السعودية تمنح تأشيرة العمرة للعراقين بصلاحية 3 أشهر لموسم 1444هـ