الخطوط الجوية السعودية تنقل حجاج تايلاند والهند خلال موسم حج 1443هـ

أصبحت الخطوط السعودية الناقل الجوي لحجاج تايلاند والهند خلال موسم حج 1443هـ، حيث يأتي ذلك في إطار دورها التكاملي مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة التي تعنى بتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن. وذلك في إطار "السعودية" على توسيع نطاق عمليتها التشغيلية للوجهات التي تشهد طلبا متزايدا على السفر لأداء فريضة الحج.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على موقع الخطوط السعودية، أن طيران السعودية أبرمت اتفاقية مع لجنة الحج في تايلاند، وأخرى مع وزارة الطيران المدني في الهند، وذلك استمرارا للتعاون الوثيق بين الشركة والجهات المعنية بشئون الحجاج في البلدين، بالإضافة إلى على وجودة خدماتها وخبراتها المتراكمة في مناولة رحلات الحج.

 

وقال رئيس قطاع الحج والعمرة بشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي عامر بن صالح آل خشيل، إن إبرام الاتفاقيتين يتوافق مع مستهدفات "السعودية" في هذا الشأن بالحصول على أعلى حصة سوقية ممكنة من ضيوف الرحمن، والتنسيق مع جميع الجهات المعنية بتشغيل رحلات الحج والعمرة، وجدولة هذه الرحلات والتنسيق مع الهيئة العامة للطيران المدني لضمان انسيابية الحركة وراحة الضيوف.

 

جدير بالذكر أن الخطوط الجوية السعودية أعلنت تدشين رحلاتها بين المملكة وتايلاند، حيث رحبت الشركة في فبراير الماضي، بالمسافرين على متن الرحلة التاريخية الأولى التي انطلقت من مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة إلى مطار سوفارنابومي في العاصمة بانكوك.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على الموقع الرسمي للشركة، أن الخطوط السعودية تعتزم تسيير 3 رحلات أسبوعيا بين المملكة وتايلاند، تتضمن التوقف في مطار الملك خالد الدولي بالنسبة للضيوف المغادرين والقادمين إلى الرياض، وذلك في خطوة تعقب توجه البلدين مؤخرا لتعزيز العلاقات الثنائية، وتجسد التزام "السعودية" التام بربط الضيوف بوجهات السفر الأكثر طلبا على مستوى العالم.

 

كما أبرمت الخطوط السعودية ممثلة ببرنامج "عطلات السعودية" مذكرة تعاون مع "هيئة السياحة التايلاندية TAT"، حيث سيعمل الطرفان على دراسة المبادرات المشتركة في مجال السفر وفرص التعاون التي من شأنها تعزيز الجهود الترويجية والتسويقية للسياحة في المملكة وتايلاند.

 

ووفقا لبيان صحفي منشور على موقع الخطوط السعودية، قام بتوقيع كل من الاتفاقية الرئيس التنفيذي للخطوط السعودية الكابتن إبراهيم كشي، ونائب رئيس التسويق الدولي في أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط والأمريكتين بهيئة السياحة في تايلاند تشاتان كونجارا نا أيوديا، وذلك بمقر أكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران بمدينة جدة.

 

ومن خلال هذه الاتفاقية، ستنظم الخطوط السعودية حملات ترويجية لقائمة الفنادق والمعالم السياحية في تايلاند من أجل دعم تحقيق أهداف الاتفاقية والإسهام في تنشيط قطاع السياحة سواء في موقع "عطلات السعودية" الإلكتروني (www.holidaysbysaudia.com)، أو عن طريق التطبيق الخاص بهم، بالإضافة إلى توفير باقات عطلات تناسب جميع الشرائح وتعرفهم بالمعالم السياحية والوجهات البارزة في تايلاند.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على موقع الخطوط السعودية، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا

الخطوط السعودية وهيئة السياحة في تايلاند توقعان اتفاقية للترويج السياحي

"الجوازات" السعودية ترفع حظر سفر المواطنين إلى تايلاند

الخطوط الجوية السعودية تطلق أولى رحلاتها المباشرة إلى تايلاند.. بالمواعيد

وصول أول فوج لمعتمري تايلاند على متن رحلات الخطوط السعودية.. صور