مطار هيثرو بلندن يستقبل 4.2 مليون مسافر خلال مارس الماضي

أعلن مطار هيثرو، الذي يقع غرب لندن في بريطانيا، أن مارس الماضي كان الشهر الأكثر نشاطا بالنسبة له منذ بداية أزمة وباء كورونا، وذكر أنه خدم 4.2 مليون مسافر خلال مارس الماضي، وهو ما يمثل زيادة قدرها 8 أضعاف إجمالي مستخدمي المطار خلال نفس الشهر من عام 2021.

 

وأشار إلى أنه في فبراير 2020، قبل أن يتسبب وباء كورونا مباشرة في بقاء الناس في منازلهم وتوقف حركة السفر، استخدمه 5.4 مليون شخص، وذلك وفقا لما جاء في موقع (BBC)، اليوم الإثنين.

 

وقال إن الارتفاع المفاجئ في حالات تغيب الموظفين عن العمل بسبب فيروس كورونا، بالإضافة إلى الصعوبات في العثور على موظفين جدد واجتيازهم للفحوص الأمنية، جعل قطاع الطيران يكافح للتعامل مع أعداد المسافرين في الأسابيع الأخيرة.

 

واعترف مطار هيثرو بأن "الموارد منهكة"، وتحدث عن كيفية "العمل عن كثب مع شركات الطيران والطواقم الأرضية للتأكد من إمكانية تلبية الزيادة في الطلب مع الحفاظ على سلامة الركاب".

 

وقال الرئيس التنفيذي للمطار، جون هولاند كاي: "إنه لأمر رائع أن نرى المطار يعود إلى الحياة بعد عامين، وأود أن أشكر جميع الزملاء في هيثرو على العمل معا لخدمة مسافرينا"، وأشار إلى أن "الجميع في مطار هيثرو يبذلون كل ما في وسعهم للتأكد من توفير أكبر قدر ممكن من السلاسة والأمان للمسافرين".

 

ويعود ارتفاع عدد المسافرين، إلى إلغاء الحكومة لجميع قيود السفر المتعلقة بفيروس كورونا. وأوضح المطار أن زيادة الطلب كان مدفوعا بأغراض السفر الترفيهي للخارج في عطلات نهاية الأسبوع وأثناء العطل المدرسية.

 

وحذر مطار هيثرو من وجود "ازدحام في مناطق تسجيل الوصول خلال أوقات الذروة"، حيث لا تزال "نصف الأسواق العالمية" تطلب من الركاب اجتياز فحوصات فيروس كورونا، مثل حالة الاختبار والتطعيم.

 

ونصح المطار، الركاب المغادرون، بالتحقق من شركة الطيران الخاصة بهم، للتأكيد على موعد وصولهم إلى المطار. وقال إنه يعمل مع قوات الحدود "لضمان وجود مستويات كافية من الموارد، للتعامل مع العدد الكبير من الركاب العائدين إلى المملكة المتحدة خلال الأسبوعين المقبلين".