"عمران" العمانية تتفق مع "دار الأركان" السعودية على تطوير مشروع "عايدة" يتي السياحي

وقعت اليوم الخميس، الشركة العمانية للتنمية السياحية "مجموعة عمران" اتفاقية شراكة تطويرية مع "دار الأركان"، إحدى الشركات العقارية في السعودية ومنطقة دول مجلس التعاون الخليجي، لتطوير مشروع "عايدة" ضمن المخطط العام لمشروع يتي السياحي المتكامل، والذي يعد أحد أكبر المشاريع السياحية والعقارية متعددة الاستخدامات في السلطنة.

 

وقعت الاتفاقية في جناح سلطنة عمان بإكسبو 2020 دبي من قبل المهندس محمد بن سالم البوسعيدي، رئيس مجلس إدارة مجموعة عمران، ويوسف الشلاش رئيس مجلس إدارة شركة دار الأركان للتطوير العقاري.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على حساب شركة "عمران" عبر موقع "لينكد إن"، أن هذا المشروع يعتبر أول استثمار لشركة "دار الأركان" في سلطنة عمان، ويهدف إلى تحفيز ودعم نمو القطاع السياحي والعقاري العماني وفقا لأهداف رؤية عمان 2040. وتستثمر الشركتان في المشروع قرابة 1.5 مليار دولار، على أن يتم تطويره على 3 مراحل وبمساحة إجمالية تناهز 3.5 مليون متر مربع.

 

وبموجب هذه الشراكة، ستطور "دار الأركان" هذا المشروع متعدد الاستخدامات في منطقتي يتي وينكت على بعد 20 دقيقة من وسط مدينة مسقط، والتي تتفرد بتضاريس ومقومات جغرافية وسياحية متميزة، حيث يتألف المشروع الذي سيقام على ارتفاع 100 متر فوق شواطئ بحر عمان من 3500 وحدة سكنية ضمنها فيلات متوسطة الحجم ومنازل وشقق سكنية. كما سيحتوي المشروع فندقين بمجموع 450 غرفة فندقية بالإضافة إلى ساحة للمقاهي والمطاعم ومنتزها يضم متاجر فاخرة وغيرها من المرافق العامة.

 

ويعد "مشروع يتي السياحي المتكامل" أحد أكبر مشاريع التطوير الحضري لمجموعة عمران في سلطنة عمان، حيث يمتد على مساحة إجمالية تزيد على 11 كيلو مترا مربعا. وقد تم تصميم المخطط العام للمشروع وفق مبادئ تضمن إرساء معايير مبتكرة في التنمية الحضرية وصناعة المكان، واتباع أسس معمارية تتناغم مع الطبيعة المحيطة الثرية.

 

ومواكبة مع الخطط الطموحة للسلطنة في التنويع الاقتصادي، يؤدي المشروع دورا محوريا في زيادة مساهمة قطاع السياحة في دعم الناتج المحلي الإجمالي للسلطنة. واستنادا إلى مكانة مجموعة عمران كذراع وطني فاعل في تنمية وتطوير القطاع السياحي سيساهم المشروع في توفير فرص استثمارية واعدة، وإيجاد الحوافز المناسبة لاستقطاب رؤوس الأموال والاستثمارات الأجنبية المباشرة.

 

للاطلاع على البيان الصحفي عبر حساب شركة "عمران" عبر موقع "لينكد إن"، اضغط هنا .