السياحة والآثار: إمكانية استخدام بطاقة الائتمان البنكية لدفع تذاكر الأماكن السياحية بمصر

أعلنت وزارة السياحة والآثار، في منشور على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، اليوم الأحد، أنه يمكن الآن استخدام البطاقة الائتمانية البنكية لدفع التذاكر في الأماكن السياحية في مصر، مثل (الأهرامات، والأقصر، وأسوان، والمتحف المصري بالتحرير، والمتحف القومي للحضارة المصرية، وقلعة صلاح الدين).

 

يشار إلى أنه في سبتمبر الماضي، في إطار استراتيجية وزارة السياحة والآثار للتحول الرقمي الشامل، بدأ تشغيل ماكينات الدفع الإلكتروني لتذاكر دخول المتحف المصري بالتحرير، التي سوف تحل محل نظام دفع التذاكر يدويا.

 

وكانت وزارة السياحة والآثار، قد بدأت في أكتوبر الماضي، في تفعيل تشغيل ماكينات الدفع الإلكتروني لتذاكر دخول منطقة آثار أهرامات الجيزة، لتحل محل نظام دفع التذاكر يدويا، مع الحفاظ على هوية المنطقة والطابع الأثري الخاص بها، وذلك في إطار إستراتجية الوزارة للتحول الرقمي الشامل.

 

كما بدأت منطقة أهرامات الجيزة، ديسمبر الماضي، في تشغيل منظومة البوابات الإلكترونية، التي تعد المرحلة الثانية من منظومة الدخول الإلكتروني للمنطقة الأثرية، بعد تشغيل المرحلة الأولى في أكتوبر الماضي، التي تضمنت تشغيل التذاكر الإلكترونية.

 

اقرأ أيضا:

بدء تشغيل البوابات الإلكترونية الجديدة لتذاكر دخول المتحف المصري بالتحرير

تشغيل ماكينات الدفع الإلكتروني لتذاكر دخول منطقة الأهرامات الأثرية اليوم

الانتهاء من تركيب المنظومة المتكاملة للبوابات الإلكترونية بمنطقة أهرامات الجيزة