لوفتهانزا ترد جزءا من مساعدات الإنقاذ الحكومية بقيمة 1.5 مليار يورو

أعلنت شركة لوفتهانزا الألمانية للطيران، مساء أمس الإثنين، رد جزء من مساعدات الإنقاذ التي حصلت عليها من الحكومة الألمانية، وذلك بعد أن تمكنت الشركة من زيادة رأسمالها، وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

 

وأوضحت لوفتهانزا، أنها ردت جزءا من المساهمة الصامتة الأولى لصندوق الاستقرار الاقتصادي "دبليو إس إف" بقيمة 1.5 مليار يورو، وتعتزم الشركة رد المساهمة الصامتة الثانية بقيمة مليار يورو بحلول نهاية العام الجاري، وإلغاء الجزء غير المستخدم من المساهمة الأولى.

 

كانت الحكومة الاتحادية الألمانية أنقذت لوفتهانزا التي كانت على شفا الانهيار الكامل بسبب تداعيات أزمة كورونا، وذلك عبر مساعدات عن طريق صندوق "دبليو إس إف".

 

ووصل إجمالي مساعدات الإنقاذ التي وفرتها الحكومة الألمانية، وحكومات سويسرا والنمسا وبلجيكا، التي تقع بها مقرات شركات الخطوط الجوية السويسرية، والخطوط الجوية النمساوية، وبروكسل إيرلاينز، التابعة لمجموعة لوفتهانزا، إلى 9 مليارات يورو، لكن لوفتهانزا لم تستخدم هذا المبلغ بالكامل.

 

وكانت لوفتهانزا قد ردت في وقت سابق قرضا حصلت عليه من بنك التنمية الألماني "كيه إف دبليو"، حيث جمعت 2.16 مليار يورو عبر إصدار أسهم جديدة من أجل رد المزيد من المساعدات.

 

اقرأ أيضا:

لوفتهانزا تستهدف زيادة رأسمالها بـ5.5 مليار يورو لرد مساعدات الحكومة الألمانية