وصول أولى رحلات مصر للطيران القادمة من موسكو إلى الغردقة وعلى متنها 300 سائح.. صور

في إطار استئناف الحركة الجوية الروسية إلى المدن السياحية المصرية، استقبل مطار الغردقة  الدولي صباح اليوم أولى رحلات شركة مصر للطيران القادمة من العاصمة الروسية موسكو، رحلة رقم MS724 من طراز إيرباص 300-A330، وعلى متنها 300 سائح روسي، لتعلن عودة السياحة الروسية إلى الغردقة.

 

وتم استقبال الطائرة بتقليد رش المياه المتعارف عليه فور هبوط الرحلات الجديدة إلى المطار،  كما تم الترحيب بالسائحين بالورود وتوزيع الهدايا تذكارية عليهم بهذه المناسبة.

ومن جانبه، أكد الطيار عمرو أبو العينين رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، أنه لأول مرة تقوم الشركة بتشغيل رحلات منتظمة مباشرة بين موسكو وكل من مطاري الغردقة وشرم الشيخ، تزامنا مع قرار عودة تشغيل الرحلات الجوية السياحية بين مصر وروسيا، وذلك بجانب رحلاتنا اليومية بين القاهرة وموسكو، مما يساهم بشكل كبير في توفير خدمات وخيارات سفر جديدة تعمل على جذب عدد أكبر من المسافرين والسائحين القادمين من روسيا إلى مصر.

وأضاف أن شركة مصر للطيران سوف تسير 4 رحلات أسبوعيا مباشرة من موسكو إلى الغردقة كما تسير 3 رحلات أسبوعيا مباشرة من موسكو إلى شرم الشيخ، بطراز إيرباص A330-300 الذي يسع لعدد 301 راكبا، وذلك لاستيعاب الطلب المتوقع من السائحين الروس علي المقاصد السياحية المصرية، لافتا إلى أنه من المقرر استقبال مطار شرم الشيخ غدا الثلاثاء أولى رحلات مصر للطيران القادمة من موسكو.

 

وفي سياق متصل، استقبلت لمياء كامل مساعد وزير السياحة والآثار للترويج، أولى الرحلات السياحية الروسية القادمة إلى مدينة الغردقة، وذلك مسئولي مكتب هيئة تنشيط السياحة بالمدينة، وتم تقديم الورود والهدايا التذكارية والمواد الدعائية عن المقاصد السياحية المصرية باللغة الروسية لهم، مع الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية وضوابط السلامة الصحية.

وتحدثت معهم عن المقصد السياحي المصري وما يتمتع به من منتجات سياحية وأنشطة مختلفة يمكنهم الاستمتاع بها طوال فترة أجازتهم بمصر، وأشارت إلى أن السائحين الروس أعربوا عن سعادتهم بعودتهم مرة أخرى إلى المنتجعات السياحية المصرية بالبحر الأحمر لشغفهم بها، حيث يستمتعون خلال زيارتهم بشواطئها المشمسة ومناظرها الطبيعية الخلابة وجوها الدافئ والأنشطة البحرية المختلفة التي يعشقونها.

 

وأضافت أن الفوج الروسي سيقوم خلال زيارته لمصر بجولات سياحية وثقافية وترفيهية، بالإضافة إلى زيارة مدينتي القاهرة والأقصر لزيارة المعالم السياحية والأثرية بهما، للتعرف على الحضارة المصرية العريقة مما يجعل تجربتهم بمصر لا تنسى في ظل شغف السائح الروسي بالمقاصد السياحية المصرية.

 

وقالت إن ردود أفعال السائحين عند عودتهم لبلدهم بعد الاستمتاع بقضاء أجازتهم في مصر تعد أكبر دعاية ترويجية للمقصد السياحي المصري، وأوضحت أنه سيتم استغلال المردود الإيجابي من تلك الرحلات بصورة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة من خلال آليات الترويج السياحي المختلفة خلال الفترة المقبلة، وأكدت على جاهزية واستعداد المنتجعات السياحية المصرية لاستقبال السائحين من كافة دول العالم.