الأردن تعفي القادمين جوا من عدة دول من فحص PCR عند الوصول بشرط تلقي جرعتي لقاح كورونا

كشف الأمين العام لوزارة الصحة الأردنية لشئون الأوبئة مسئول ملف كورونا، عادل البلبيسي، اليوم الثلاثاء، عن قرار حكومي اتخذ اليوم بإعفاء القادمين من عدة دول عبر المنافذ الجوية من إجراء فحص PCR داخل الأردن، والاكتفاء بالفحص الذي أجري لهم في البلد القادمين منه، وفقا لموقع "المملكة" الأردني.

 

وقال البلبيسي لـ "المملكة"، إن القرار دخل حيز التنفيذ اليوم، ويشمل: السعودية، سلطنة عمان، البحرين، الكويت، قطر، الإمارات، تونس، المغرب، الولايات المتحدة، دول الاتحاد الأوروبي، تركيا، الصين، كوريا الجنوبية، تايوان، اليابان، أستراليا، نيوزيلندا، ماليزيا، الاتحاد الروسي، كندا.

 

وأوضح أنه تم تعديل إجراءات الدخول عبر المنافذ الجوية اعتبارا من اليوم 1 يونيو 2021، على أن يتم فحص القادمين إلى الأردن قبل الصعود إلى الطائرة من الدولة القادمين منها إلى الأردن، على أن يكون لديهم شهادة صحية تثبت حصولهم على جرعتين من اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

 

وأكد الأمين العام لوزارة الصحة لشئون الأوبئة مسئول ملف كورونا في الأردن، أن هذا القرار يشترط على القادمين التسجيل على منصة "visit Jordan".

 

ومن جانبها، أعلنت سفارة المملكة الأردنية الهاشمية في الجمهورية التونسية، عبر صفحتها الرسمية على "فيس بوك"، أنه تم تعديل إجراءات دخول الأشخاص المتلقين للقاح المضاد لفيروس كورونا بواقع جرعتين، القادمين من الجمهورية التونسية الشقيقة إلى المملكة الأردنية الهاشمية، عبر المنافذ الجوية اعتبارا من تاريخ 1 يونيو 2021، كما هو مبين كالآتي:

 

- فحص (PCR) سلبي قبل الصعود إلى الطائرة في أول محطة مغادرة بـ (72) ساعة، ويعفى من الفحص عند الوصول.

 

- شهادة صحية تثبت حصوله على اللقاح بواقع جرعتين تبرز للناقل الجوي ورقيا أو إلكترونيا، والتسجيل على منصة (VISIT JORDAN) والحصول على "QR CODE".

 

- تبقى إجراءات تسليم نموذج (LOCATER FORM) والإقرار الصحي كما هو معمول بها حاليا.

 

أما بخصوص الإجراءات لغير الحالات المنصوص عليها أعلاه، فتبقى الإجراءات كما هو معمول به حاليا.

 

اقرأ أيضا:

الأردن: فتح 7 خطوط جوية بداية يونيو المقبل.. وعودة كاملة للطيران مطلع أكتوبر

الأردن تعلن استقبال الأردنيين ومواطني دول الخليج عبر الحدود البرية مع السعودية بشروط