الأردن: فتح 7 خطوط جوية بداية يونيو المقبل.. وعودة كاملة للطيران مطلع أكتوبر

أعلن مدير عام هيئة تنشيط السياحة الأردنية، الدكتور عبدالرزاق عربيات، أنه سيتم إعادة فتح 7 خطوط جوية اعتبارا من بداية شهر يونيو المقبل، وتضم: ميلانو، بروكسل، بودابست، بوخارست، قبرص، براج، وارسو.

 

أكتوبر عودة الطيران

وقال عربيات، في حديث خاص لجريدة "الرأي" الأردنية: "نأمل أن تعود الحركة السياحية لصيف 2021 بزيادة في أعداد السياح الأجانب القادمين للمملكة"، وأكد عودة جميع الخطوط الجوية في شهر أكتوبر 2021 إلى العاصمة عمان، والعقبة، بالإضافة إلى خطوط "إيزي جيت" Easy Jet.

 

حملات تسويقية

وأضاف عربيات، أن الهيئة بدأت بحملات تسويقية مكثفة مع دول الخليج، وهي ضمن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة بتعاون مشترك مع دول الخليج من خلال بروتوكولات وإجراءات منظمة، حيث تم إطلاق حملة في المملكة العربية السعودية، وعلى الحدود، بتركيب لوحات إعلانية بعنوان "اشتقنالكم" على كل المعابر، حيث وجدت صدى كبيرا عند أهم المؤثرين في السوشيال ميديا من الأخوة السعوديين، ونعمل معهم للتسويق والترويج للأردن.

 

وأوضح أن الدول المجاروة ما زالت تحكمها تداعيات جائحة كورونا من إغلاقات وقيود السفر، وهذا الأمر جعلنا نعمل بجهد مضاعف لاستقطاب السائحين سواء العرب أو من بعض الدول الأوروبية، كما أن الطقس وما يتمتع به مناخنا المعتدل يجعله قبلة متميزة للسياحة لدينا.

 

يونيو عودة السياحة

وأشار إلى التعاون مع الحكومة لاستقبال السائحين من باقي دول الخليج وبعض الدول الأوروبية، وذلك بالعمل على دراسة خطة تهتم باتخاذ إجراءات تخفيفية أخرى، حيث إننا في انتظار فتح كل القطاعات بداية شهر يونيو، لينعكس إيجابيا على القطاع السياحي.

 

الخطوط الملكية الأردنية

وأعرب عربيات عن أمله في عودة السياحة تدريجيا، نتيجة لهذه الإجراءات، لافتا إلى عودة التعاون بين هيئة تنشيط السياحة والخطوط الملكية الأردنية من خلال اتفاقية ستوقع قريبا.

 

وكشف أن هذه الاتفاقية ستتناول حوافز للخطوط الملكية لضمان عودة السائحين عن طريقها، حيث تقدم الهيئة دعما للتذكرة المباعة للسائح عبر الخطوط الملكية، مشروطة بقضاء أكثر من ليلة في الأردن.

 

السياحة العلاجية

ولفت عربيات لأهمية التركيز في هذه المرحلة على السياحة العلاجية، معتبرا أن فرصة عودة السائح للعلاج في الأردن كبيرة، بسبب إغلاق سوق الهند وتركيا بسبب الجائحة الوبائية، وعليه قامت الهيئة بعمل حملة تسويقية مكثفة لدول الخليج، لاستقطاب السياحة العلاجية إلى الأردن وتقديم تسهيلات لمنح التأشيرات للمرضى من خلال التنسيق مع وزارتي السياحة والخارجية.

 

العراق

وأوضح عربيات أن هناك مناقشات جارية حول موضوع السياحة العلاجية في السوق العراقي، حيث اقترحت الهيئة وجود مكتب خدمات لمنح التأشيرات خارج المنطقة الخضراء، وذلك لوجود تحد كبير أمام المرضى العراقيين لأخذ الفيزا داخل المنطقة الخضراء.

 

وتابع عربيات أنه إذ تم اقتراح فتح مكتب خدمات خارج المنطقة الخضراء في بغداد والبصرة، كما الحال في المملكة، بحيث يقدم المكتب التأشيرات بالتنسيق مع السفارتين الأردنية والعراقية لتسهيل دخول المرضى العراقيين إلى الأردن، حيث تم مؤخرا زيارة السفير العراقي في الأردن، والسفير الأردني في بغداد، لمناقشة الموضوع وهو قيد الدراسة.