السعودية: 7 شروط للتسجيل على بوابة "مقيم" للأجانب القادمين الحاصلين على لقاح كورونا

حددت الهيئة العامة للطيران المدني السعودية 7 شروط للتسجيل في البوابة الإلكترونية الخاصة باللقاحات "مقيم" muqeem للمسافرين المحصنين القادمين إلى المملكة عبر المنافذ الجوية المختلفة قبل وصولهم، https://muqeem.sa/#/vaccine-registration/register .

 

وأوضحت الهيئة وفقا للبوابة الالكترونية "مقيم" أن الشروط الخاصة بالتسجيل للأجانب تشمل الاشتراطات التالية:

- الحصول على أحد اللقاحات المعتمدة في المملكة وهي حتى الآن (جرعتين من لقاح فايزر-بايونتك، جرعتين من لقاح أوكسفورد-أسترازينيكا، جرعتين من لقاح موديرنا، جرعة واحدة من لقاح جونسون).

 

- يشترط لشهادات اللقاح أن يتم تصديقها من الجهات الصحية الرسمية في بلاد المسافرين القادمين وهي وزارة الصحة أو جهة صحية مخولة.

 

- ألا تقل المدة بين تلقي الجرعة الأخيرة (الجرعة الثانية من لقاح ذو جرعتين أو الجرعة الأولى من لقاح ذو جرعة واحدة) والمغادرة إلى المملكة عن 14 يوما.

 

- إحضار الشهادة الأصلية عند المغادرة للمملكة.

 

- إدخال المعلومات قبل المغادرة الى المملكة بـ72 ساعة كحد أقصى.

 

- الإقرار بصحة المعلومات المدخلة وسيتم التحقق من صحة المعلومات عند إصدار كارت صعود الطائرة وفي منافذ الدخول، وعدم الالتزام بهذه الاشتراطات يجعله عرضه لمنع الدخول إلى المملكة والتبعات القانونية.

 

- لا يطلب التسجيل لمن هم أصغر من 18 سنة.

 

جدير بالذكر أن الهيئة العامة للطيران المدني السعودية أصدرت، أمس الأربعاء، تعميما للناقلات الجوية وجميع شركات الطيران العاملة بمطارات المملكة، بشأن تسجيل بيانات المسافرين المحصنين القادمين إلى المملكة من غير المواطنين والفئات المستثناة.

 

وأطلقت الهيئة، بوابة إلكترونية لتسجيل اللقاحات للمسافرين المحصنين القادمين إلى المملكة عبر المنافذ الجوية المختلفة قبل وصولهم، https://muqeem.sa/#/vaccine-registration/home.

 

وأوضحت الهيئة، وفقا لبيان منشور على موقعها الرسمي، أن البوابة تتيح تسجيل اللقاح إلكترونيا للمسافرين المحصنين القادمين إلى المملكة من غير المواطنين السعوديين والفئات المستثناة، وتسجيل بياناتهم الخاصة بالتحصين إلكترونيا مما يسهم في تسهيل إجراءاتهم عند الوصول، وذلك لمن أتم كافة الإجراءات النظامية للقدوم للمملكة.

 

اقرأ أيضا

السعودية تطلق بوابة إلكترونية لتسجيل الأجانب الحاصلين على اللقاح القادمين إلى المملكة

الخطوط السعودية تعلن أسماء 4 لقاحات معتمدة ضد كورونا للمسافرين القادمين إلى المملكة