السعودية تطلق بوابة إلكترونية لتسجيل الأجانب الحاصلين على اللقاح القادمين إلى المملكة

أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني السعودية، اليوم الأربعاء، تعميما للناقلات الجوية وجميع شركات الطيران العاملة بمطارات المملكة، بشأن تسجيل بيانات المسافرين المحصنين القادمين إلى المملكة من غير المواطنين والفئات المستثناة.

 

وأطلقت الهيئة، بوابة إلكترونية لتسجيل اللقاحات للمسافرين المحصنين القادمين إلى المملكة عبر المنافذ الجوية المختلفة قبل وصولهم، https://muqeem.sa/#/vaccine-registration/home.

 

وأوضحت الهيئة، وفقا لبيان منشور على موقعها الرسمي، أن البوابة تتيح تسجيل اللقاح إلكترونيا للمسافرين المحصنين القادمين إلى المملكة من غير المواطنين السعوديين والفئات المستثناة، وتسجيل بياناتهم الخاصة بالتحصين إلكترونيا مما يسهم في تسهيل إجراءاتهم عند الوصول؛ وذلك لمن أتم كافة الإجراءات النظامية للقدوم للمملكة.

 

وأضافت هيئة الطيران المدني، أن الخدمة تأتي بمشاركة عدة جهات تشمل وزارة الداخلية، والهيئة العامة للطيران المدني، والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، ووزارة الصحة، وشركة علم.

 

وأفادت الهيئة، بأن البوابة من المقرر أن تسهم في ربط معلومات المسافرين مباشرة مع تطبيق "توكلنا"، لإنهاء إجراءات دخول جميع القادمين إلى المملكة من كافة المنافذ الدولية للمملكة الجوية والبحرية والبرية من الدول التي لم يتم تعليق القدوم منها.