"الطيران المدني" السعودية: دخول المطارات بتطبيق "توكلنا".. والدليل الإرشادي للمسافر قريبا

أعلن المتحدث الرسمي لهيئة الطيران المدني السعودية، إبراهيم الروساء، أنه لن يتم السماح بدخول المطارات ولا الطائرات إلا من خلال استخدام تطبيق "توكلنا"، وأكد أن الهيئة تعول على وعي المواطن والمقيم في تطبيق الإجراءات الاحترازية.

 

وأكد الروساء، في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الأحد، أن الهيئة بصدد إصدار النسخة المحدثة من "الدليل الإرشادي للمسافر" والإعلان عنها عبر قنوات الهيئة الرسمية، وشدد على ضرورة الانتباه لجميع التعليمات والإجراءات الواجب اتباعها لتحقق رحلة آمنة.

 

وأوضح الروساء، أبرز إجراءات ومتطلبات السفر للمواطنين عند المغادرة إلى الخارج عبر مطارات المملكة، وأضاف أن الهيئة سجلت نجاحات كبيرة في جعل المطارات والطائرات بيئة آمنة نأمل أن يستمر ذلك للوصول إلى رحلة آمنة.

 

على صعيد الشحن الجوي خاصة فيما يتعلق بشحن اللقاحات ونقلها واستقبالها، كشف الروساء أنه تم فسح شحنات اللقاح قبل وصولها إلى المملكة وهي مازالت في بلد المنشأ وذلك لتبديد أية عوائق ممكنة، وأضاف أنه بلغ إجمالي الأوزان المنقولة من شحنات اللقاح أكثر من 53 ألف كيلو جرام على متن 52 رحلة جوية.

 

وأكد الروساء، أن مراحل وصول ونقل ومناولة شحنات اللقاح سجلت زمنا قياسيا؛ إذ بلغت فقط 10 دقائق من لحظة توقف الطائرة وحتى تسليم الحاويات التي تحتوي على جرعات اللقاح.

 

 

اقرأ ايضا:

10 نقاط تشرح شروط "تأمين السفر" ضد كورونا خارج المملكة للسعوديين

السعودية تحدث صيغ وثائق تأمين القادمين من خارج المملكة وتضيف تغطية للإصابة بكورونا

"الحج السعودية" تضيف تغطية مخاطر كورونا لوثائق تأمين المعتمرين من خارج المملكة

السعودية: تطبيق "توكلنا" شرط أساسي لدخول المسافرين المطارات وصعود الطائرات