الأردن تستأنف فتح معبرين حدوديين مع السعودية وسوريا بدءا من اليوم

بدأت وزارة الداخلية الأردنية اعتبارا من اليوم الإثنين تفعيل المنصة البرية في مركز ‏حدود العمري مع السعودية بواقع 200 شخص يوميا، وفي مركز ‏حدود جابر مع سوريا بواقع 150 شخصا يوميا وحسب الشروط الصحية المعتمدة وذلك بهدف ‏تسهيل وتبسيط الإجراءات.

                 

وأشارت الوزارة في بيان منشور على موقع وكالة الأنباء الأردنية "بترا"، اليون الإثنين، إلى أنه يمكن للراغبين في العبور عبر الحدود البرية وذلك يتطلب التسجيل المسبق على منصة visit Jordan الإلكترونية من هنا.   ‏

 

ويعد مركز حدود العمري هو واحد من 3 معابر حدودية للأردن مع السعودية، تم افتتاحه رسميا عام 1979، ويقع في بلدة العمري في محافظة الزرقاء الأردنية، ويقابله في الجانب السعودي "منفذ الحديثة" الواقع ضمن مركز الحديثة في منطقة الجوف.

 

بينما يعد مركز نصيب الحدودي أو معبر جابر الحدودي هو أحد المعبرين الحدوديين بين الأردن وسوريا، يقع بين بلدة جابر الأردنية في محافظة المفرق، وبلدة نصيب السورية في محافظة درعا، وهو أكثر المعابر إزدحاما على الحدود السورية، حيث تنتقل عبره معظم البضائع بين سوريا وكل من الأردن والخليج.

 

وأعادت الأردن حركة السفر عبر معبر "العقبة نويبع" مع مصر إلى طبيعتها، وتم فتح رحلات شركة الجسر العربي بدءا من 25 إبريل الماضي، جدير بالذكر أن الحكومة الأردنية، أعلنت فتح بعض المعابر الحدودية البرية للمملكة أمام حركة المسافرين ابتداء من يوم الخميس 29 اكتوبر الماضي، ووفق بروتوكول صحي وإجراءات تتطلب التسجيل المسبق على منصة visit Jordan الإلكترونية.

 

وأوضحت أن المعابر الحدودية البرية التي ستستقبل المسافرين في هذه المرحلة تقتصر على مركز حدود المدورة، وجسر الملك حسين، وجسر الشيخ حسين "المعبر الشمالي"، وفق إجراءات وضوابط لأعداد المسافرين خاصة بكل معبر.

 

إقرأ أيضا

أسماء المختبرات والمستشفيات المعتمدة لفحص PCR في الأردن

السفير الأردني: تخفيض تكلفة فحص PCR للأردنيين المسافرين من مصر

الجسر العربي تستأنف رحلاتها البحرية المنتظمة (نويبع- العقبة) اعتبارا من 25 إبريل.. بشروط