السفير الأردني: تخفيض تكلفة فحص PCR للأردنيين المسافرين من مصر

أعلن أمجد العضايلة، سفير المملكة الأردنية الهاشمية في مصر، أنه تم منح الأردنيين القادمين من مصر بشكل خاص تخفيضا على تكلفة فحص PCR المخصصة للسفر، بحيث يصبح 50 دولارا للمواطنين الأردنيين، و30 دولارا للطلبة الأردنيين الدارسين في الجامعات المصرية، على أن تحدد وزارة الصحة والسكان المصرية المعامل المعتمدة للفحوصات.

 

وأوضح العضايلة في رد على تعليق إحدى المتابعات على حسابه عبر "تويتر"، أن فحص كورونا PCR في مصر يكلف 106 دولارات، مقارنة بالفحص في الأردن الذي يبلغ في القطاع الخاص 28 دينارا وفي وزارة الصحة مجانا، وأضاف أنه وبطلب من الجهات الرسمية الأردنية أعلنت وزيرة الصحة المصرية تخفيض السعر من 106 دولارات إلى 30 دولارا للطلبة، و50 دولارا لبقية المواطنين الأردنيين.

 

وأشار العضايلة إلى أن كل من رئيسا وزراء الأردن ومصر شهد في وقت سابق التوقيع على 7 مذكرات تفاهم وبرامج تنفيذية تستهدف زيادة حجم التبادل التجاري وتعزيز التعاون في مجالات الصناعة، التجارة، الطاقة، النقل، الزراعة، السياحة وتكنولوجيا المعلومات.

 

وأوضح أن المدى المستقبلي المنظور سيكون شاهدا على ترجمة فعلية للحرص المشترك، الذي أكده اليوم رئيسا وزراء الأردن ومصر، لتحقيق تقدم كبير ومتسارع في التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري البيني، وبما يعظم الفائدة المشتركة للشعبين الشقيقين.