"Neos Air" الإيطالية تشغل رحلتين إلى المغرب لإجلاء الإيطاليين وأصحاب الإقامات في إبريل

أعلنت القنصلية الإيطالية العامة بمدينة الدار البيضاء في المغرب أنه بعد الإعلان عن تنظيم رحلة إجلاء المواطنين الإيطاليين والمغاربة المقيمين في إيطاليا يوم 21 إبريل، نظمت شركة طيران "نيوس" "Neos Air" الإيطالية رحلة تجارية خاصة ثانية، يوم الثلاثاء 27 إبريل، على خط "الدار البيضاء - روما فيوميتشينو - ميلان مالبينسا"، وسيتم قريبا تنظيم المزيد من الرحلات التجارية الخاصة.

 

وأوضحت القنصلية في منشور على صفحتها الرسمية عبر "فيس بوك"، أن تنظيم هذه الرحلات من أجل تلبية احتياجات المواطنين الإيطاليين والمغاربة المقيمين في إيطاليا، خاصة أولئك الذين شهدوا إلغاء رحلات العودة إلى إيطاليا، وأضافت أن السفارة والقنصلية العامة في الدار البيضاء، بالاتفاق مع السلطات المغربية، طلبت من شركات الطيران النظر في إمكانية القيام برحلات تجارية خاصة مباشرة بين المغرب وإيطاليا.

 

وأكدت القنصلية أن التذاكر مخصصة في المقام الأول للمواطنين الإيطاليين والمغاربة المقيمين في إيطاليا، يمكن شراؤها بحرية وبشكل مباشر دون تدخل من السفارة والقنصلية على موقع شركة الطيران على الرابط التالي Neos Air.

.

وشددت القنصلية على  تذكير المواطنين المغاربة المقيمين في إيطاليا بأنه تم ترتيب تمديد إضافي حتى 30 إبريل الجاري لصلاحية تصاريح الإقامة التي تنتهي صلاحيتها اعتبارا من 31 يناير 2020، وأضافت أنه فقط لهؤلاء حاملي مثل هذه النوعية من تصاريح الإقامة لن تكون هناك ضرورة للحصول على تأشيرة العودة.

 

وأكدت القنصلية أنه يلزم على الركاب على متن الطائرة ارتداء أقنعة وقائية، وأفادت أنه يجب على جميع العائدين إلى إيطاليا من المغرب ملاحظة أنه بعد اعتماد منشور وزارة الصحة الإيطالية في 16 إبريل، والذي بدأ سريانه اعتبارا من اليوم 18 إبريل فإن الإجراءات والشروط الخاصة بالدخول إلى إيطاليا تشمل التالي:

 

- بدءا من 19 إبريل إلزام القادمين إلى إيطاليا من البلدان والأقاليم المدرجة في القوائم في الفئات C، وD، وE "بما في ذلك المغرب" من الملحق 20 من قرار رئيس الوزراء المؤرخ في 2 مارس 2021، الخضوع لمسحة فحص PCR خلال 48 ساعة قبل الدخول.

 

- اعتبارا من اليوم 18 إبريل، إلزام القادمين من البلدان المشار إليها في القائمتين D وE بما في ذلك المغرب من الملحق 20، الالتزام بفترة الحجر المنزلي لمدة 10 أيام، والخضوع لمسحة جزيئية في نهاية هذه الفترة.

 

- إلزام القادمين من البلدان المشار إليها في القوائم B وC وD وE، بما في ذلك المغرب من الملحق 20، ملء استمارة في شكل رقمي إلكترونيا، بناء على دلالات تعميم محدد من المديرية العامة للوقاية الصحية بوزارة الصحة.

 

وأشارت القنصلية إلى أنه يمكن الحصول على مزيد من المعلومات حول التدابير في إيطاليا وحول الاستمارات التي يجب ملؤها على الموقع الخاص بذلك، اضغط هنا.