موكب المومياوات الملكية يجذب ملايين المشاهدات على "يوتيوب".. واليوم فتح القاعة للزائرين

تزامن بدء استقبال قاعة المومياوات الملكية بالمتحف القومي للحضارة المصرية للزائرين لأول مرة اليوم، وهو الذي يتوافق مع يوم التراث العالمي في 18 إبريل من كل عام.

 

وبهذه المناسبة، يرصد "ترافل يلا نيوز" أشهر ما حققه الحدث العالمي لنقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى القومي للحضارة في 3 إبريل الجاري من مشاهدات على الفيديو الخاص به على موقع يوتيوب "YouTube"، والأفلام الترويجية للحدث، بمختلف الحسابات الرسمية لوزارة السياحة والآثار، وهيئة تنشيط السياحة المصرية، وأشهر القنوات الفضائية.

 

وجدير بالذكر أنه تم يوم السبت الموافق 3 إبريل الجاري، نقل 22 مومياء ملكية، في موكب عالمي مهيب، من مكان عرضها الحالي بالمتحف المصري بالتحرير إلى مكان عرضها الدائم بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، وضم الموكب 22 مومياء، من بينها 18 مومياء لملوك، و4 مومياوات لملكات، أبرزهم الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك سيتي الأول، والملكة حتشبسوت، والملكة ميريت آمون زوجة الملك أمنحتب الأول، والملكة أحمس-نفرتاري زوجة الملك أحمس.

 

الفيديو الخاص بفعاليات نقل المومياوات الملكية

- قناة هيئة تنشيط السياحة المصرية "Experience Egypt" حققت نحو 1.5 مليون مشاهدة

- قناة وزارة السياحة والآثار سجلت نحو 500 ألف مشاهدة

- الحساب الرسمي لقناة dmc حققت 2 مليون مشاهدة

- الحساب الرسمي لقناة TEN حققت 1.4 مليون مشاهدة

 

الفيديو الترويجي للموكب الملكي

بالنسبة للفيلم الترويجي للموكب الملكي والذي تم إطلاقه قبل الحدث العالمي نهاية مارس الماضي، وشارك فيه عدد من الفنانين المصريين وهم حسين فهمي، وآسر ياسين، وأمينة خليل، وتم إطلاقه في نسختين الأولى باللغة العربية، والثانية مترجم للغة الإنجليزية، وسجل المشاهدات الآتية:

- على حساب وزارة السياحة والآثار سجل نحو 44 ألف مشاهدة باللغة العربية، وعندما تم بثه مترجما باللغة الإنجليزية حقق أكثر من 93 ألف مشاهدة.

- على قناة هيئة تنشيط السياحة "Experience Egypt" حققت النسخة المترجمة باللغة الإنجليزية 283 ألف مشاهدة، وباللغة العربية سجل 82 ألف مشاهدة.

 

الفيديو الدعائي للموكب

أما الفيديو الدعائي للحدث والذي تم بثه في 18 مارس الماضي بأكثر من 10 لغات، ومدته 40 ثانية فقط، إلا أنه سجل المشاهدات التالية:

- على قناة هيئة تنشيط السياحة "Experience Egypt" حقق 5.6 مليون مشاهدة وكان باللغة الإنجليزية، ونحو مليون مشاهدة باللغة العربية.

- وعندما تم بثه بـ10 لغات أخرى حقق أكثر من 10 ملايين مشاهدة خلال 3 أسابيع.

 

فيلم "مصر الحضارة"

وخلال فعاليات الاحتفال بموكب المومياوات الملكية بالمتحف القومي للحضارة المصرية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، تم عرض فيلم "مصر الحضارة" بمشاركة الفنان خالد النبوي، والذي يركز على روعة الآثار المصرية في مختلف المدن التاريخية.

 

وحقق فيلم "مصر الحضارة" على قناة هيئة تنشيط السياحة "Experience Egypt" نحو 46 ألف مشاهدة منذ إطلاقه.

 

اقرأ أيضا:

المومياوات الملكية تستقبل زائري المتحف القومي للحضارة اليوم.. قصة 22 ملكا وملكة

أسعار تذاكر المتحف القومي للحضارة المصرية.. والرئيس السيسي يفتتحه 3 إبريل

الرئيس السيسي يفتتح المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط.. بالصور

بدء فعاليات موكب المومياوات الملكية وافتتاح المتحف القومي للحضارة المصرية.. (بث مباشر)

الرئيس السيسي يستقبل موكب المومياوات الملكية بالمتحف القومي للحضارة المصرية.. صور

إطلاق فيلم ترويجي عن نقل المومياوات الملكية بمشاركة 3 فنانين.. منهم حسين فهمي (فيديو)

المتحف القومي للحضارة المصرية يجذب نحو 7 آلاف زائر يوميا.. وبيع 3 آلاف تذكرة