المتحف القومي للحضارة المصرية يجذب نحو 7 آلاف زائر يوميا.. وبيع 3 آلاف تذكرة

توافد إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط آلاف الزائرين من المصريين والأجانب، لمشاهدة ما تحتويه قاعة العرض المركزي من قطع أثرية من عصور ما قبل التاريخ وحتى الوقت الحاضر، وذلك لليوم الخامس على التوالي منذ افتتاح قاعتي المومياوات والعرض المركزي بالمتحف، واستقباله لموكب المومياوات الملكية يوم السبت الماضي 3 إبريل.

 

كشف الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف أن عدد تذاكر دخول المتحف التي يتم بيعها في اليوم الواحد يتراوح ما بين 1300 و3 آلاف تذكرة، بالإضافة إلى الزائرين المصرح لهم بدخول المتحف مجانا من كبار السن المصريين "فوق 60 عاما"، والأطقم الطبية وذوي الاحتياجات الخاصة وطلبة المدارس الحكومية أقل من 12 سنة، وطلبة كليات الفنون التطبيقية والفنون الجميلة، من أقسام العمارة والهندسة، والعمارة والآثار، ليصل عدد الزائرين في اليوم الواحد إلى 7 آلاف زائر.

 

وصرح غنيم بأنه يتم حاليا تجهيز قاعة المومياوات بالمتحف لوضع المومياوات الملكية التي استقبلها المتحف داخل فتارين العرض الخاصة بها، على أن يتم استقبال الزيارة للقاعة بدءا من يوم 17 إبريل والذي يوافق يوم التراث العالمي.

 

تجدر الإشارة إلى أن مجلس إدارة هيئة المتحف وافق على منح تخفيض بنسبة 50% على سعر التذكرة للمصريين والأجانب لمدة أسبوعين من يوم 4 وحتى 17 إبريل الجاري لزيارة قاعة العرض المركزي.

 

اقرأ أيضا:

الرئيس السيسي يفتتح المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط.. بالصور

أسعار تذاكر المتحف القومي للحضارة المصرية.. والرئيس السيسي يفتتحه 3 إبريل

إطلاق صفحة للمتحف القومي للحضارة المصرية ومنصة لحجز التذاكر إلكترونيا