شركات السياحة الكويتية: بيع جميع تذاكر الطيران حتى 28 فبراير قبل انطلاق الرحلات غدا

أعلن رئيس مجلس إدارة اتحاد مكاتب السفر والسياحة الكويتية، محمد المطيري، أن تذاكر سفر القادمين إلى البلاد من عدة وجهات أبرزها دبي وتركيا قد نفدت حتى 28 فبراير الجاري، قبل انطلاق الرحلات التجارية غدا بشكل رسمي.

 

وقال المطيري، في تصريح لجريدة "القبس" الكويتية، إن الإقبال السريع والمتزايد جعل من النادر الحصول على تذكرة سفر للوصول إلى الكويت، وأصبح صعب المنال أمام القادمين في ظل الإقبال الكبير على التذاكر ومحدودية مقاعد الطائرات المتاحة.

 

وأضاف أن أنظمة شركات الطيران تشهد حالة ضغط شديدة بسبب محدودية الأماكن المتوفرة، مؤكدا أنه في ظل الاقبال الكبير فإن تذاكر السفر قد تصل إلى أسعار قياسية وغير مسبوقة، لأن العرض محدود مع كثرة الطلب.

 

وأوضح أن تذكرة السفر للقادمين إلى الكويت من الإمارات، وتركيا، ومصر وغيرها، من المحتمل أن تصل إلى أسعار قياسية بداية من مارس المقبل، ناهيك عن تكاليف الحجر المؤسسي في فنادق الكويت.

 

جدير بالذكر أن الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية أعلنت عن الإجراءات الجديدة التي سيتم تطبيقها في مطار الكويت الدولي اعتبارا من يوم الأحد الموافق 21 فبراير 2021، بناء على تعليمات السلطات الصحية لمواجهة التداعيات التي يشهدها انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19)، خاصة بعد ظهور السلالات المتحورة.

 

وأوضح الطيران المدني في بيان صحفي، أن جميع الركاب القادمين عن طريق الرحلات المباشرة من الدول عالية الخطورة والتي من بينها مصر، سيتم إلزامهم بالحجر المؤسسي في أحد الفنادق المحلية لمدة 14 يوما على نفقتهم الخاصة، من خلال التسجيل في منصة "كويت مسافر"، ولن يتم قبول أي راكب على الرحلات القادمة إلى دولة الكويت إلا من خلال التسجيل في المنصة.

 

وأضاف البيان أن باقي الركاب القادمين من الدول الأخرى سيتم إلزامهم بالحجر المؤسسي في أحد الفنادق المحلية لمدة 7 أيام على نفقتهم الخاصة، من خلال التسجيل في منصة "كويت مسافر" على أن يستكملوا مدة الحجر 7 أيام أخرى في منازلهم.

 

وأفاد البيان بأنه يستثنى من الحجز المؤسسي كل من المرضى الكويتيين المسافرين للعلاج في الخارج، والطلبة الكويتيين الدارسين في الخارج، والقصر من هم دون 18 عاما ومسافرون دون مرافق، وأعضاء السلك الدبلوماسي، والطواقم الطبية، على أن يخضعوا للحجر المنزلي لمدة 14 يوما.

 

اقرأ أيضا:

الكويت تفتح الطيران المباشر مع جميع الدول بينها مصر بدءا من 21 فبراير بشروط