الكويت تفتح الطيران المباشر مع جميع الدول بينها مصر بدءا من 21 فبراير بشروط

أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية عن الإجراءات الجديدة التي سيتم تطبيقها في مطار الكويت الدولي اعتبارا من يوم الأحد الموافق 21 فبراير 2021، بناء على تعليمات السلطات الصحية لمواجهة التداعيات التي يشهدها انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19)، خاصة بعد ظهور السلالات المتحورة.

 

وأوضح الطيران المدني في بيان صحفي، أن جميع الركاب القادمين عن طريق الرحلات المباشرة من الدول عالية الخطورة والتي من بينها مصر، سيتم إلزامهم بالحجر المؤسسي في أحد الفنادق المحلية لمدة 14 يوما على نفقتهم الخاصة، من خلال التسجيل في منصة "كويت مسافر".

 

وأضاف البيان أن باقي الركاب القادمين من الدول الأخرى سيتم إلزامهم بالحجر المؤسسي في أحد الفنادق المحلية لمدة 7 أيام على نفقتهم الخاصة، من خلال التسجيل في منصة "كويت مسافر" على أن يستكملوا مدة الحجر 7 أيام أخرى في منازلهم.

 

وأفاد البيان بأنه يستثنى من الحجز المؤسسي كل من المرضى الكويتيين المسافرين للعلاج في الخارج، والطلبة الكويتيين الدارسين في الخارج، والقصر من هم دون 18 عاما ومسافرون دون مرافق، وأعضاء السلك الدبلوماسي، والطواقم الطبية، على أن يخضعوا للحجر المنزلي لمدة 14 يوما.

 

وأكد البيان بأنه لن يتم قبول أي راكب على الرحلات القادمة إلى دولة الكويت إلا من خلال التسجيل في منصة "كويت مسافر".

 

يشار إلى أن الدول التي كانت محظورة لأنها عالية الخطورة، هي مصر، الهند، إيران، الصين، البرازيل، كولومبيا، أرمينيا، بنجلادش، الفلبين، سوريا، إسبانيا، سنغافورة، البوسنة، الهرسك، سريلانكا، نيبال، العراق، المكسيك، إندونيسيا، تشيلي، باكستان، لبنان، مقدونيا الشمالية، إيطاليا، مولدوفا، بنما، بيرو، صربيا، الجبل الأسود، جمهورية الدومينيكان، بالإضافة إلى كوسوفو، وهونج كونج.