مصر للطيران تشغل رحلات عودة من السعودية للمصريين والجنسيات الأخرى خلال التعليق

أكدت شركة مصر للطيران على أنها مستمرة في تسيير رحلات العودة من المملكة العربية السعودية، لنقل الرعايا المصريين وغيرهم من الجنسيات إلى مصر أثناء فترة تعليق الرحلات المؤقتة، والتي أعلنت عنها السلطات السعودية مساء أمس وتشمل عدم السماح بدخول القادمين من 20 دولة بينها مصر، اعتبارا من اليوم الأربعاء 3 فبراير.

 

وأشارت مصر للطيران إلى أنه غير معلوم بموعد السماح للسفر إلى المملكة العربية السعودية مرة أخرى، ولذلك تهيب مصر للطيران بعملائها ضرورة مراجعة حجوزاتهم من خلال الاتصال بمركز الاتصالات التليفونية للشركة على رقم 1717 من أي خط محمول، أو 090070000 من أي خط أرضي، أو الموقع الإلكتروني egyptair.com، أو زيارة مكاتب الشركة ووكلائها السياحيين.

 

الجدير بالذكر أن مصدر مسئول في وزارة الداخلية السعودية صرح بأنه تقرر تعليق السماح بدخول المملكة لغير المواطنين، والدبلوماسيين، والممارسين الصحيين وعائلاتهم، مؤقتا للقادمين من 20 دولة، على أن يطبق القرار اعتبارا من الساعة 9 مساء اليوم الأربعاء 21 جماد الآخر 1442هـ، الموافق 3 فبراير 2021.

 

وتشمل قائمة الدول الآتية:

الأرجنتين، الإمارات، ألمانيا، والولايات المتحدة الأمريكية، إندونيسيا، أيرلندا، إيطاليا، باكستان، البرازيل، البرتغال، والمملكة المتحدة، تركيا، جنوب أفريقيا، السويد، سويسرا، فرنسا، لبنان، مصر، الهند، واليابان.

 

ويشمل ذلك القادمين من دول أخرى إذا كانوا قد مروا بأي من تلك الدول خلال الـ( 14 ) يوما السابقة لطلب الدخول إلى المملكة.

 

ويكون دخول المواطنين والدبلوماسيين والممارسين الصحيين وعائلاتهم القادمين من الدول المشار إليها، أو الذين مروا منهم بأي من تلك الدول خلال الـ 14 يوما السابقة لعودتهم إلى المملكة، وفق الإجراءات الاحترازية التي تحددها وزارة الصحة.

 

اقرأ أيضا:

السعودية تمنع دخول القادمين من 20 دولة مؤقتا بينها مصر بدءا من 3 فبراير