رئيس غرفة فنادق البحر الأحمر يستبعد عودة الألمان خلال الموسم الشتوي بسبب تطور كورونا

استبعد علاء عاقل رئيس غرفة الفنادق بالبحر الأحمر، عودة السائحين الألمان لزيارة مصر خلال الموسم الشتوي، مشيرا إلى أن ألمانيا تعاني من أزمات داخلية من الناحية الصحية بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

 

وأضاف عاقل في تصريحات لـ "ترافل يلا نيوز"، أن ألمانيا لا تشجع مواطنيها أيضا على السفر إلى الخارج بسبب الفيروس، لافتا إلى أنه لا توجد معلومات مؤكدة تفيد بعودة السياحة الألمانية إلى المقصد المصري خلال الفترة الحالية.

 

وكانت وزارة الخارجية الألمانية، قد أعلنت عن إنهاء تحذير السفر الكلي إلى خارج أوروبا، الذي ينصح المواطنين الألمان بعدم السفر إلى جميع دول العالم الثالث لأغراض غير ضرورية، على أن يتم استبداله بمعلومات سفر خاصة بكل بلد وفقا للوضع الصحي لفيروس كورونا المستجد بداخلها، وذلك ابتداء من يوم 1 أكتوبر الجاري.

 

ورغم إعلان ألمانيا عن السماح لمواطنيها بالسفر خارج أوروبا اعتبارا من أول أكتوبر الجاري، إلا أنه لا توجد حتى الآن أي رحلات شارتر سياحية إلى مصر تم تأكيدها.

 

الجدير بالذكر أن وزير السياحة والآثار، الدكتور خالد العناني، توجه في زيارة إلى العاصمة الألمانية برلين أواخر سبتمبر الماضي، والتي تعتبر أول زيارة لمسئول مصري لدولة ألمانيا بعد أزمة فيروس كورونا المستجد، والتى جاءت في إطار الجهود المكثفة لاستئناف حركة السياحة الألمانية إلى المقاصد السياحية المصرية، ووعد المسئولون الألمان خلال لقائهم بالعناني أنه سيتم دراسة استئناف الرحلات السياحية مع مصر، خاصة وأنها تعتبر مقصدا هاما جدا بالنسبة للسائح الألماني، مؤكدا على أن مصر ستكون على رأس الدول التي سيتم فتح السياحة إليها عند استئناف حركة السياحة الألمانية إلى الخارج.

 

إقرأ أيضا:

ألمانيا تضيف الأردن وتونس و9 دول أوروبية جديدة إلى قائمة الحجر الصحي.. ومصر ليست خطرة

ألمانيا تلغي تحذير السفر إلى خارج أوروبا بدءا من اليوم.. وتنصح بعدم زيارة 11 دولة أوروبية