ألمانيا تلغي تحذير السفر إلى خارج أوروبا بدءا من اليوم.. وتنصح بعدم زيارة 11 دولة أوروبية

بعد دخول قرار إلغاء تحذير السفر الكلي إلى نحو 160 دولة خارج الاتحاد الأوروبي حيز التنفيذ اليوم، أصدرت ألمانيا نصائح سفر خاصة تحذر من زيارة 11 دول أوروبية، ومن المنتظر أن يتم اتخاذ مزيد من الإجراءات تجاه دول أخرى، بناء على تطور الوضع الصحي داخل كل دولة على حدة.

 

ووفقا لموقع "دويتشه فيله" الألماني، فإن الحكومة الألمانية صنفت مناطق فردية في نحو 11 دولة أوروبية كمناطق عالية الخطورة، من بينها بلجيكا وأيسلندا، بالإضافة إلى مناطق من المملكة المتحدة مثل ويلز وأيرلندا الشمالية، ودخلت القائمة مناطق فرنسية أيضا وهي، بورجوندي و"باي دو لا لوار"، إلى جانب مناطق مختلفة في ليتوانيا، إستونيا، أيرلندا، كرواتيا، سلوفينيا، المجر، ورومانيا.

 

وقالت الحكومة أنه سيتم تصنيف الدول على أنها عالية الخطورة من الآن فصاعدا، إذا تجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد 50 حالة لكل 100 ألف شخص خلال 7 أيام، موضحة أن هذه التحذيرات ليست حظرا على السفر، ولكنها تهدف إلى منع السفر بهدف السياحة، وتمكين المسافرين من إلغاء حجوزاتهم مجانا.

 

كورونا في ألمانيا

 

وفي نفس الوقت، سجلت ألمانيا زيادة في عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 2503، ليصل إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 291,722 حالة، فيما توفي 12 آخرين، ليصل إجمالي الوفيات إلى 9500، بحسب آخر الإحصائيات التي أعلنها معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية (RKI).

 

ويأتي ذلك في الوقت الذي حثت فيه المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، المواطنين على الاعتناء ببعضهم البعض، وانتقدت تراجع المعايير بشأن إجراءات النظافة مثل التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات.

 

اقرأ أيضا

ألمانيا تلغي تحذير السفر إلى خارج أوروبا بدءا من 1 أكتوبر