الإقرار الصحي لسفر غير المصريين من السعودية إلى مصر.. بالصور والتفاصيل

طلبت الخطوط الجوية السعودية من غير المصريين الراغبين في السفر من المملكة إلى مصر بضرورة ملء الإقرار الصحي، والذي يتضمن إقرار المسافر بأن لديه تأمين طبي شامل يغطي إقامته في مصر حتى مغادرتها.

 

وأوضحت بنود الإقرار الذي أعد بموجب اللوائح الصحية الدولية "IHR 2005" وقانون الحجر الصحي، أن هذا الإقرار يعد بطاقة الصحة العامة التي تمثل وثيقة إلزامية وتهدف إلى حماية صحة المسافر.

 

وألزمت الشركة المسافر غير المصري بضرورة الإقرار بأن المعلومات التي قدمها في الإقرار صحيحة، وأنه لم يتم تشخيص حالته الصحية مؤخرا بمرض كورونا المستجد "كوفيد 19"، ولم يخالط أي شخص مشتبه به أو تم اختباره إيجابيا بكورونا، بالإضافة إلى أنه لم يعاني من أي أعراض خلال الـ 14 يوما الماضية.

 

كما يتضمن الإقرار الطبي لغير المصريين الراغبين السفر من السعودية إلى مصر، توضيح إذا كان يعاني من أي أعراض مرضية مثل إرتفاع درجة الحرارة، السعال، احتقان في الحلق، أو ضيق التنفس.

 

وتشمل تفاصيل الإقرار الذي يمكن الإطلاع عليها بالضغط هنا أن هذه البيانات سوف تساعد موظفي الصحة العامة على الاتصال بالمسافر إذا كان قد تعرض لأمراض معدية، مع التأكيد على المسافر بأهمية ملء تفاصيل البطاقة بالكامل وبدقة.

 

كما يجب على المسافر توضيح بأنه اذا كان له اتصال بأي شخص مصاب بكورونا كوفيد 19 "COVID-19" في آخر 14 يوم، بالإضافة إلى الإفادة بالدول التي قام بزيارتها خلال الأسبوعين السابقين.

 

كما نبه الإقرار الطبي بأنه في حالة شعور المسافر بأي من أعراض لمرض الكورونا المستجد "COVID-19"، أو إذا قام بتغيير العنوان او رقم الهاتف المدون في الإقرار أثناء إقامته في مصر فإن عليه الإتصال رقم التليفون 105.

إقرأ أيضا:

الخطوط السعودية تعلن 7 شروط للسفر إلى المملكة استعدادا لعودة الطيران مع 25 دولة منها مصر

تعرف على الشروط الصحية للسفر من السعودية إلى مصر

تعرف على تفاصيل الإقرار الصحي لسفر المصريين من السعودية إلى مصر