الخطوط السعودية تعلن 7 شروط للسفر إلى المملكة استعدادا لعودة الطيران مع 25 دولة منها مصر

أعلنت الخطوط السعودية 7 شروط للسماح بالسفر إلى المملكة عبر أسطولها الجوي، بالإضافة إلى متطلبات السفر إلى 25 دولة، وطلبت الشركة من المسافرين اتباع الإرشادات الصحية والتوجيهات الصادرة من السلطات الصحية السعودية للحفاظ على صحتهم عند السفر.

 

وتشمل شروط السفر إلى المملكة العربية السعودية ما يلي:

- يجب على جميع القادمين تعبئة وتوقيع نموذج تعهد الالتزامات بالاشتراطات الصحية، وتسليمه لاحقا لمركز المراقبة الصحية بالمطار عند الوصول، وللتعرف على نموذج التعهد اضغط هنا.

 

- سيخضع جميع القادمين للحجر الصحي الذاتي بالمنزل لمدة 7 أيام، و3 أيام للممارسين الصحيين مع عينة سلبية في نهاية فترة الحجر.

 

- يجب على جميع القادمين تثبيت تطبيقي "تطمن" و"توكلنا"، والتسجيل فيهما.

 

- يجب تحديد موقع المنزل من خلال تطبيق "تطمن" خلال 8 ساعات من الوصول.

 

- يجب مراقبة أعراض فيروس كورونا المستجد، والاتصال فورا على رقم 937 في حال ظهور أي من الأعراض، أو الذهاب للمركز الصحي أو الطوارئ عند الضرورة.

 

- يجب الدخول على تطبيق "تطمن"، والقيام بالتقييم الصحي اليومي.

 

- يجب اتباع الإجراءات الاحترازية خلال الحجر الصحي الذاتي بالمنزل حسب ما هو مذكور بنموذج تعهد الالتزامات بالاشتراطات الصحية.

 

شروط السفر خارج المملكة

وفقا للموقع الرسمي للشركة، طلبت الخطوط السعودية من راغبي السفر الدخول على الرابط التالي https://bit.ly/34Vzdhi، لمعرفة متطلبات السفر إلى الـ 25 دولة وهي: مصر، الإمارات، الكويت، عمان، البحرين، لبنان، المغرب، تونس، الصين، المملكة المتحدة، إيطاليا، ألمانيا، فرنسا، النمسا، تركيا، اليونان، بنجلاديش، الفلبين، ماليزيا، جنوب إفريقيا، السودان، إثيوبيا، كينيا، نيجيريا، وإندونيسيا.

 

 

إقرأ أيضا:

تعرف على الشروط الصحية للسفر من السعودية إلى مصر

تعرف على تفاصيل الإقرار الصحي لسفر المصريين من السعودية إلى مصر

الإقرار الصحي لسفر غير المصريين من السعودية إلى مصر.. بالصور والتفاصيل