الأردن توافق على إعادة فتح مطار الملكة علياء في النصف الأول من سبتمبر الجاري

صرح جمال الرمحي، عضو لجنة الأوبئة الأردنية، بأن هناك توافق على إعادة فتح مطار الملكة علياء الدولي في العاصمة عمان، خلال النصف الأول من سبتمبر الجاري.

 

وأضاف عبر برنامج "صوت المملكة"، الأردني، أنه بالنسبة للدول التي تصنيفها خضراء في حال أحضر مواطنوها عند وصولهم فحص كورونا "سلبي" من الدولة التي كان بها، وعند وصوله تم فحصه وأيضا كانت نتيجة الفحص "سلبية" يدخل دون أي حجر، فيما سيتم حجر القادمين من الدول التي تصنيفها صفراء أو حمراء لمدة أسبوعين، مشيرا إلى أنه يتم مراجعة تصنيف الدول سواء خضراء أو صفراء أو حمراء.

 

وقررت الحكومة الأردنية تعليق جميع الرحلات الجوية من وإلى الأردن ، الثلاثاء 17 مارس 2020، وحتى إشعار آخر، باستثناء حركة الشحن التجاري، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

 

وأغلقت جميع المعابر الحدودية للمملكة البرية والبحرية والمطارات أمام حركة المسافرين، باستثناء حركة الشحن التجاري، لكن الحكومة أعلنت في شهر يونيو، السماح بعمل الطيران الداخلي.

 

جدير بالذكر أن أمجد العضايلة، وزير الدولة لشئون الإعلام والاتصال في الحكومة الأردنية، صرح مطلع شهر أغسطس الماضي، لـCNN، بأن الحكومة قررت تأجيل فتح مطار الملكة علياء الدولي، أمام حركة السفر الاعتيادية لاستقبال المسافرين والسائحين، استنادا إلى توصية رفعتها لجنة الأوبئة الوطنية في البلاد، وذلك حتى إشعار آخر بسبب عدم استقرار الحالة الوبائية في العالم، حيث كان مقررا فتح المطار أمام رحلات الطيران الدولية اليوم الأربعاء الموافق 5 أغسطس.

 

وأوضح العضايلة في تصريح خاص لموقع "CNN" بالعربية، أن التأجيل سيكون لإشعار آخر، مؤكدا أن حركة الشحن التجاري واستقبال الأردنيين الراغبين بالعودة إلى البلاد، وإخلاء الأجانب ستبقى مستمرة، وأن المطار سيبقى مفتوحا أمام ذلك.

 

إقرأ أيضا:

الأردن تقرر تأجيل فتح مطار الملكة علياء الدولي.. ووزير إعلام المملكة يوضح الأسباب

الأردن تبحث تسيير الرحلات مع الدول الخضراء بدءا من 5 أغسطس وفقا لإجراءات محددة

الأردن تفتح مطاراتها تدريجيا مع 22 دولة بالقائمة الخضراء منتصف أغسطس المقبل