رئيس هيئة الطيران الأردنية: أتوقع تحديث وزارة الصحة قائمة الدول الخضراء خلال أسبوع

توقع هيثم مستو، رئيس مجلس مفوضي هيئة الطيران المدني الأردنية، أمس السبت، أن تصدر وزارة الصحة تحديثا لقائمة الدول الخضراء التي يستطيع الأردن استقبال المسافرين منها بدون حجر صحي، خلال أسبوع أو 8 أيام.

 

وقال مستو لـموقع قناة "المملكة"، إن وزارة الصحة هي الجهة المعنية بإصدار القائمة المحدثة كل أسبوعين، متوقعا خلال أسبوع أو 8 أيام أن تصدر قائمة محدثة على القائمة الموجودة حاليا.

 

وكانت الأردن قد أعلنت استئناف حركة الطيران الدولي في 5 أغسطس الحالي، لكنها حددت 22 دولة على قائمة الدول الخضراء التي لن يخضع القادمون منها لحجر صحي مدته 14 يوما.

 

وأوضح مستو، أن الدول الخضراء مسموح باستقبال مسافرين منها بدون حجر صحي، إلا أن هناك استمرار لاستقبال الرحلات من الدول غير الخضراء والتي لم تتوقف، وأضاف أنه سيكون هناك رحلات دائما من الدول غير الخضراء والتي سيخضع فيها المسافرين للحجر الصحي حسب بروتوكول وزارة الصحة.

 

وأشار إلى جاهزية المختبر في المطار، أحد المتطلبات الرئيسية لاستقبال المسافرين من قائمة الدول الخضراء، حيث سيخضع المسافرون لأول أسبوع لفحص PCR عند الوصول للتأكد من أنهم بوضع جيد.

 

ولفت مستو إلى أن الخطوط الملكية الأردنية طلبت استئناف التشغيل ابتداء من 7 أغسطس إلى بعض الدول الخضراء، وأشار إلى أنه لا يوجد إلى الآن وحتى 5 أغسطس أي رحلات مطلوبة للقدوم من الدول الخضراء.

 

إقرأ أيضا:

الأردن تبحث تسيير الرحلات مع الدول الخضراء بدءا من 5 أغسطس وفقا لإجراءات محددة

الأردن تفتح مطاراتها تدريجيا مع 22 دولة بالقائمة الخضراء منتصف أغسطس المقبل