الأردنية للطيران تشغل رحلاتها الدولية إلى 4 وجهات بالقائمة الخضراء بدءا من 11 أغسطس

استكملت الشركة الأردنية للطيران استعداداتها الفنية واللوجستية للبدء بتشغيل الرحلات الدولية، وذلك بالتزامن مع إعلان الحكومة الأردنية بإعادة فتح مطار الملكة علياء الدولي أمام حركة النقل الجوي الدولي بين المملكة والدول المصنفة بالخضراء.

 

وقال أسامة قنطار، نائب المدير العام للشئون التجارية بالشركة، إن الشركة عقب الإعلان عن فتح المطار للتشغيل الدولي للمناطق الخضراء، بدأت بالتحضير للتشغيل إلى بعض الدول بالقائمة وتشمل 4 وجهات هي قبرص، تايلاند، الصين، وجورجيا، وفقا لمنشور للشركة على صفحتها الرسمية عبر موقع فيسبوك.

 

وأوضح قنطار أن الشركة سوف تشغل الرحلات الجوية ضمن الضوابط والمعايير الدولية المتبعة، وذلك ضمن برنامج تشغيلي يبدأ بواقع رحلتين أسبوعيا إلى قبرص  لارناكا اعتبارا من 11 أغسطس المقبل، وترتفع إلى 4 رحلات أسبوعيا بدءا من 20 أغسطس، وبأسعار تذاكر تبدأ من 40 دينارا للمقطع الواحد بدون ضرائب ورسوم المطارات.

 

وأضاف أنه سيتم التشغيل إلى جورجيا بواقع 4 رحلات أسبوعيا، وذلك ضمن خطة اقتصادية لتوطين الأموال الأردنية محليا، من خلال استخدام الشركات الوطنية للسفر من وإلى الأردن، وبالتعاون مع فئات الشعب الراغبة في السفر دعما للاقتصاد الوطني والإنتاج المحلي والشركات الوطنية.

 

وأكد أن شركته سوف تستكمل الخطط التشغيلية بالقريب العاجل وفور الحصول على الموافقات الصينية للربط ما بين الأردن وعدد من الوجهات في الصين، تشمل كل من بكين، وجوانزو، بواقع رحلتين أسبوعيا، لتوسيع قاعدة التبادل السياحي والتجاري بين البلدين، وذلك بعد إعلان الصين من ضمن الدول المصنفة خضراء وفي ضوء التقدم العلمي في تطوير اللقاح والدواء والفحص السريع الذي حصلت عليه من خلال منظمة الصحة العالمية.

 

وأشار إلى أن شركته ساهمت خلال الشهر الماضي وفور الإعلان عن بدء التشغيل للرحلات الداخلية بتشغيل طائراتها إلى مدينة العقبة وبأسعار تشجيعية ومدعومة من برنامج "أردنا جنة"، الذي أطلقته وزارة السياحة من خلال هيئة التنشيط السياحي، والذي أعاد النشاط الاقتصادي والسياحي إلى منطقة المثلث الذهبي الممتد من العقبة، وادي رم، والبتراء، والتي باتت تشهد ازدحاما غير مسبوق في هذه الفتره الموسمية.

 

وأضاف أن الأردنية للطيران ساهمت من خلال برنامج "أردنا جنة" بنقل أكثر من 7500 سائح من أصل 9500 سائح بين عمان والعقبة على متن طائراتها، والتي تميزت حسب إستطلاعات آراء المسافرين بدقة المواعيد والخدمات المميزة وسهولة الإجراءات بالتعاون مع الأجهزة الحكومية والأمنية للمحافظه على سلامة الركاب، وذلك مع استمرار التقيد بالإجراءات الصحية والوقائية المتبعة حسب تعليمات وزارة الصحة الأردنية لمنع انتشار فيروس كورونا.

 

جدير بالذكر أن الشركة الأردنية للطيران تشغل ضمن رحلاتها المنتظمة والشارتر طائرات من طراز إيرباص 330، و320، وبوينج 767، وB737-300، وفي القريب العاجل سيتم إدخال طائرات من طراز بومبردير Q400-dash 8 للتشغيل المحلي والإقليمي، وذلك ضمن خطة تشغيلية تتخذ من مطار الملك حسين الدولي في العقبة قاعدة لإنطلاقها إلى دول الجوار، بهدف تسيير رحلات داخلية بواقع رحلة كل 6 ساعات بين عمان والعقبة فيما يسمى بالرحلات المتتابعة على مدار 24 ساعه يوميا.

 

يذكر أن الشركة يعمل بها ما يزيد عن 750 موظفا في مختلف التخصصات شبه متوقفة عن التشغيل منذ 17 مارس الماضي بسبب أزمة فيروس كورونا، وتعد من القطاعات الأشد تضررا من هذه الجائحة، وبدأت بإعادة التشغيل التدريجي ابتداء بالرحلات الجوية المحلية منذ 17 يونيو الماضي، وستبدأ بالتشغيل الدولي اعتبارا من 11 أغسطس المقبل.

 

إقرأ أيضا:

الأردن تفتح مطاراتها تدريجيا مع 22 دولة بالقائمة الخضراء منتصف أغسطس المقبل

وزيرة السياحة الأردنية توضح للسفراء العرب والأجانب آلية تصنيف الدول لفتح المطارات معها