غرفة المنشآت السياحية: بدء تلقي طلبات المطاعم لتوفيق أوضاعها مع الاشتراطات الصحية

دعت غرفة المنشآت السياحية أعضائها من أصحاب المطاعم السياحية والكافتيريات الراغبة في تطبيق المعايير والضوابط الصحية والوقائية المقررة والمعتمدة من وزارتي السياحة والصحة، بسرعة إرسال طلباتها في الفرع الرئيسي لها بالقاهرة، ومكاتبها بالمحافظات المختلفة، حتى يتسنى الاتفاق مع وزارة السياحة لتشكيل لجان للمرور والتفتيش والمعاينة لهذه المنشآت للتأكد من تطبيقها لهذه الضوابط والمعايير.

 

وصرح عادل المصري رئيس الغرفة، بأنه تم الاتفاق مع مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، عبد الفتاح العاصي، على استثمار هذه الفترة التي نترقب فيها إعلان الحكومة في أي وقت عن التشغيل الجزئي للمطاعم والكافتيريات خارج الفنادق، في إجراء المعاينات وتفقدها للتأكد من تنفيذها لهذه القواعد، ومنحها شهادة الصلاحية الصحية، بحيث يتم دخولها للخدمة فور صدور قرار التشغيل الجزئى وإستقبال الزبائن.

 

وأكد المصري أن هذه اللجان سوف تبدأ نشاطها وعملها على الفور في جميع المناطق السياحية، بحيث لا تضطر المطاعم إلى الانتطار لإجراء المعاينات لوقت طويل لمراجعة موقفها.

 

وأشار المصري إلى أنه تم إصدار التوجيهات للفروع إلى جانب الغرفة الرئيسية للبدء الفوري في تلقي طلبات المطاعم والكافتيريات، وإخطار الوزارة لوضع جدول زمنى للتفتيش.

 

وحذر رئيس الغرفة هذه المنشآت من عدم الالتزام بما أقرته الضوابط والاشتراطات الصحية، ومخالفتها بعد حصولها على شهادة الصلاحية والتشغيل الجزئي، حيث إن عقوبة المخالفين ستكون وقف المنشأة وإلغاء ترخيصها.

 

إقرأ أيضا:

بالصور.. تعرف على الاشتراطات الصحية لإعادة تشغيل المطاعم والكافيهات السياحية