أبوظبي: "Jetex" لخدمة طائرات كبار الشخصيات تفتتح مبنى الطيران الخاص الجديد بمطار البطين

أعلنت شركة "جيتكس" "Jetex" على هامش فعاليات معرض دبي للطيران 2023 عن افتتاح مبناها الجديد للطيران الخاص في مطار البطين للطيران الخاص في أبوظبي عاصمة الإمارات ، بالتزامن مع موعد انطلاق سباق جائزة أبوظبي الكبرى للفورمولا-1.

 

وبعد الانتهاء من أعمال التحديث والترقية، يستفيد مبنى الطيران الخاص الجديد من مكانة مطار البطين للطيران الخاص، بصفته المطار الوحيد على مستوى المنطقة المخصص لإقلاع وهبوط الطائرات الخاصة. وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية "وام".

 

ويضمن مطار البطين للطيران الخاص، الذي يقع في موقع استراتيجي في قلب مدينة أبوظبي وارتباطه بكافة الطرق الداخلية الرئيسية، للمسافرين سرعة وسهولة الوصول إلى الوجهات المالية والسياحية والترفيهية الرئيسية في أبوظبي.

 

وبفضل خدمة معاملات الهجرة والجوازات والجمارك المتوفرة مباشرة في الموقع، يضمن هذا المبنى للمسافرين تجربة سفر سريعة وسهلة عند مغادرة أبوظبي أو الوصول إليها على حد سواء.

 

وقال عادل مارديني، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "جيتكس" للطيران الخاص، أن افتتاح مبنى "جيتكس" للطيران الخاص في أبوظبي يعد إنجازا بارزا، وتأكيدا على التزامنا بالتوسع والنمو على مستوى المنطقة.

 

تجدر الإشارة إلى أن مطار البطين للطيران الخاص هو واحد من خمس مطارات تحت إدارة وتشغيل شركة مطارات أبوظبي.

 

من جانبها، قالت إيلينا سورليني، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي المؤقت لشركة مطارات أبوظبي، أن أعمال التحديث والترقية في مبنى كبار الشخصيات في مطار البطين للطيران الخاص تسهم في الارتقاء بالخدمات الفاخرة التي نقدمها للمسافرين عبر مطارات أبوظبي، ونؤكد على التزامنا بتطوير أصولنا وتوفير خدمة بأعلى معايير الجودة والتميز لعملائنا.

 

وفي عام 2022، تمّ الانتهاء من أعمال التوسعة في مطار البطين للطيران الخاص، والتي تضمنت تجديد وتوسيع المدرج الحالي والبالغ طوله 3.2 كيلومتر لاستيعاب الطائرات ذات الجسم العريض، فضلا عن ترقية أنظمة الإضاءة الأرضية وتحديث اللافتات والمساحات الخارجية، وذلك بما يتوافق مع أعلى معايير السلامة والامتثال والاعتمادات الدولية في هذا الخصوص. ويمكن أن تستوعب مرافق ساحة المطار والعنابر حيث مربض الطائرات ما يصل إلى 50 طائرة، مع توفير مجموعة واسعة من خدمات المناولة الأرضية.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الإماراتية "وام"، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا:

"مطارات أبوظبي" توقع اتفاقية مع "Jetex" لإدارة مبنى كبار الشخصيات بمطار البطين للطيران الخاص

"مطارات أبوظبي" تستقبل 15.9 مليون مسافر خلال عام 2022 بزيادة 202%