"مطارات أبوظبي" تستقبل 15.9 مليون مسافر خلال عام 2022 بزيادة 202%

أعلنت شركة مطارات أبوظبي، المشغل للمطارات الـ5 في إمارة أبوظبي، عن نتائج حركة المسافرين للعام 2022، والتي كشفت عن ارتفاع ملحوظ خلال الفترة من 1 يناير حتى 31 ديسمبر 2022، حيث بلغ مجموع أعداد المسافرين حوالي 15.9 مليون مسافر عبر مطار أبوظبي الدولي، مطار العين الدولي، مطار البطين للطيران الخاص، مطار جزيرة دلما، ومطار صير بني ياس، بنسبة زيادة 202% أي ما يتجاوز 3 أضعاف العدد الذي سجل خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على موقع مطارات أبوظبي، أن النتائج الإيجابية لحركة المسافرين التي كشف عنها على هامش "القمة العالمية للشحن" في أبوظبي، تعكس ما تشهده الشركة من نمو كبير في مجالات رئيسية شملت حركة الرحلات الجوية، التي بلغ مجموعها 194 ألف و667 رحلة جوية سجلتها مطارات أبوظبي الـ5 خلال عام 2022.

 

وأوضحت الإحصائيات الصادرة عن  مطارات أبوظبي، أن الوجهات الـ5 الأكثر رواجا من حيث الرحلات عبر مطار أبوظبي الدولي خلال عام 2022 تشمل التالي: لندن هيثرو في المركز الأول بواقع 712 ألف مسافر، وفي المركز الثاني مومباي في الهند بعدد 640 ألف مسافر، ودلهي بالمركز الثالث نظير 549 ألف مسافر، وبالمركز الرابع القاهرة في مصر بعدد 478 ألف مسافر، واحتلت المركز الخامس كوتشين في الهند بـ468 ألف مسافر.

 

نتائج الربع الرابع

 وكشفت نتائج الربع الرابع من عام 2022 تحديدا، استقبال مطار أبوظبي الدولي أكثر من 4.78 مليون زائر خلال الفترة من 1 أكتوبر حتى 31 ديسمبر، أي ما يعادل الضعف مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2021. وشملت رحلاته أكثر من 100 وجهة مختلفة تخدمها شبكته المتنامية التي تضم حوالي 28 شركة طيران.

 

كما سلطت النتائج الضوء على الدور الرئيسي الذي تلعبه مطارات أبوظبي في استيعاب المسافرين الوافدين إلى الدولة بغرض السياحة والأعمال، وكذلك المكانة المتنامية التي تشهدها كواحدة من المطارات الأكثر شعبية لدى الأفراد المغادرين من وإلى الوجهات الدولية والإقليمية.

 

وبهذه المناسبة قال المهندس جمال سالم الظاهري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي بمطارات أبوظبي، أن سنة 2022 مثلت عام استثنائي عبر كافة الأصعدة، خاصة فيما يتعلق بحركة المسافرين في أبوظبي. كما كشفت عن الإمكانيات التي تتمتع بها الإمارة كوجهة جاذبة للمسافرين الوافدين إلى الدولة سواء بغرض الترفيه أو الإقامة أو العمل.

 

وأفاد أنه من جهة أخرى، فقد قمنا مؤخرا بضخ المزيد من الاستثمارات في تطوير البنية التحتية للمطارات، وأكد حرص مطارت أبوظبي على مواصلة تقديم أعلى معايير التميز في خدمة العملاء والعمليات. وأكد أن هذه النتائج جاءت إلى جانب التعاون بصورة وثيقة ومستمرة مع الشركاء وعقد المزيد من الاتفاقيات مع الجهات المعنية والمؤسسات الحكومية، أبرزها دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، التي تم العمل معها للترويج للإمارة كوجهة جاذبة بطرح العديد من العروض المتميزة للسفر والسياحة والأعمال، وذلك فضلا عن تمكين الاستثمارات في مختلف القطاعات بما يسهم في استقطاب المزيد من الزوار إلى أبوظبي.

 

وبالإضافة إلى ذلك، فقد كشفت النتائج عن حجم حركة الشحن، وأشارت إلى أنه قد تمت مناولة حوالي 583 ألف و949 طن من الشحنات الجوية خلال عام 2022 عبر مطاري أبوظبي الدولي والعين الدولي، وذلك في ظل مواصلة خطوط الطيران موازنة أساطيلها بين طائرات الركاب والبضائع. وتعود هذه النتائج الإيجابية إلى عوامل عدة شملت زيادة عدد الشحنات العامة والمتخصصة مثل الطرود السريعة والشحنات المتأثرة بالحرارة والمنتجات الصيدلانية.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على موقع مطارات أبوظبي، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا

أبوظبي: مطار البطين يحصل على تصنيف فئة "4D" لاستيعاب الطائرات ذات الجسم العريض

انطلاق النسخة الـ10 من "معرض أبوظبي للطيران 2022" بمشاركة 200 جهة نوفمبر المقبل

مطار أبوظبي يطلق خدمة النقل السريع للمسافرين من وإلى دبي.. بالأسعار