الاتحاد للطيران تعلن خطة 2030.. تستهدف الوصول إلى 125 وجهة وأسطول من 160 طائرة

كشفت الاتحاد للطيران أن شبكة وجهاتها ستمتد إلى أكثر من 125 وجهة، وذلك في إطار خطة 2030، مستفيدة من موقعها الجغرافي الاستراتيجي الذي يربط آسيا وأوروبا، وفي الوقت نفسه، سيتضاعف الأسطول إلى أكثر من 160 طائرة.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على موقع الاتحاد للطيران أنها ستقوم بالتركيز على ربط الوجهات القصيرة والمتوسطة المدى في دول مجلس التعاون الخليجي، الهند، وآسيا مع وجهات المدى الطويل في أوروبا وأمريكا الشمالية. وتشمل المبادئ الأساسية لاستراتيجية توسعة شبكة الوجهات التشغيل إلى وجهات جديدة، توفير المزيد من الخيارات، وزيادة عدد الرحلات إلى الأسواق الدولية الرئيسية.

 

واستعرض أنتونوالدو نيفيس، الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران، اليوم الثلاثاء، خلال المشاركة في معرض دبي للطيران، خطة النمو للشركة للسنوات السبع المقبلة تحت عنوان "خطة 2030". وأشار إلى هذه الاستراتيجية، المدعومة من قبل أبوظبي القابضة، تمثل نقطة تحول محورية في رحلة الاتحاد للطيران، وتمهد الطريق لمستقبل يتميز بالنمو المستدام وتعزيز تجارب العملاء، مع مساهمة اقتصادية كبيرة لإمارة أبوظبي.

 

وأشار نيفيس إلى أنه مع احتفال الاتحاد للطيران بالذكرى الـ20 للشركة، إن خطة 2030 هي الخطة التوجيهية التي تدفع الاتحاد للطيران نحو المستقبل. وأفاد أن الاتحاد للطيران رسخت حضورها على الساحة العالمية وتخطت جميع التحديات التي واجهتها بنجاح. وتابع أنه الآن وبفضل الدعم القوي من المساهمين ووجود خطة إستراتيجية قوية، تستعد شركة الطيران لتحقيق نمو مستدام ومربح.

 

وأوضح أنه على مدار العام الماضي، نقلت الاتحاد للطيران 13 مليون مسافر، بزيادة 30% عن عام 2022. وتابع أنه من المقرر أن يستمر مسار النمو هذا مع خطة 2030، مع توقع تحقيق الذروة التي شهدها العام 2017 من حيث عدد المسافرين وذلك بحلول أواخر العام المقبل أو أوائل عام 2025، وبلوغ الهدف مع 33 مليون مسافر بحلول عام 2030.

 

وأضاف نيفيس، إن مهمتنا واضحة وهي تقديم خدمة عملاء ناجحة وتحقيق ربحية مستدامة، كأساس لمساهمة الاتحاد للطيران في تحقيق تطلعات إمارة أبوظبي، مؤكدا أن الخطة تهدف إلى جذب 10 ملايين مسافر من نقطة إلى نقطة إلى عاصمة الإمارات العربية المتحدة بحلول عام 2030، وهو ما يعزز النمو الاقتصادي وخلق فرص العمل، مع ترسيخ مكانة أبوظبي كمركز سفر عالمي رئيسي.

 

وأشار نيفيس، إلى افتتاح مبنى مطارنا الجديد، المبنى A، يعد نقطة انطلاق مثالية لنمونا وسيوفر القدرة الاستيعابية والجودة التي نحتاجها لتلبية احتياجات عملائنا، وقد أثبت هذا العام بالفعل نجاحه حيث أضافت الشركة 12 وجهة جديدة، مع المزيد من الوجهات في الهند، بالإضافة إلى بوسطن ونيروبي التي ستبدأ قريبا. وأكد أن الشركة قامت أيضا بتوسيع عملياتها في العديد من الأسواق الرئيسية، مع زيادة عدد الرحلات والشراكات بالرمز، وإضافة 16 طائرة جديدة إلى أسطولها.

 

للاطلاع على المنشور على موقع الاتحاد للطيران، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

الاتحاد للطيران تسير أول رحلة من مبنى المسافرين الجديد في مطار أبوظبي إلى نيودلهي