الاتحاد للطيران تسير أول رحلة من مبنى المسافرين الجديد في مطار أبوظبي إلى نيودلهي

سيرت الاتحاد للطيران، أول رحلة من مبنى المسافرين "A" من مطار أبوظبي الدولي، وانطلقت رحلة الاتحاد EY224 من أبوظبي إلى نيودلهي من مبنى المسافرين "A" أمس الثلاثاء الساعة 14:35، على واحدة من طائرات الشركة من طراز إيرباص A350-1000، وبلغ عدد الركاب 359 راكب.

 

ورحبت الاتحاد للطيران ومطار أبوظبي الدولي بالمسافرين الذين كانوا جزءا من الحدث التاريخي وأصبحوا بذلك أول من قام بتجربة السفر من مبنى المسافرين A الجديد. واحتفالا بالمناسبة، أتيحت الفرصة لجميع المسافرين، بما في ذلك المسافرين على درجة الأعمال والدرجة السياحية، ليكونوا من أوائل العملاء لتجربة صالات الانتظار الرئيسية الجديدة للاتحاد للطيران والتي تمتد على 3 طوابق في مبنى المسافرين A. وفقا لموقع الاتحاد للطيران.

 

وتم افتتاح الرحلة الاحتفالية رسميا بحضور أعضاء مجلس إدارة الاتحاد للطيران ومطارات أبوظبي، ورواد من قطاع الطيران، بالإضافة إلى الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران، أنطونوالدو نيفيس، إيلينا سورليني، الرئيس التنفيذي بالإنابة بمطارات أبوظبي، وفرانك مكروري، الرئيس التنفيذي للعمليات التشغيلية في مطار أبوظبي الدولي.

 

وقال أنطونوالدو نيفيس، الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران، أن هذه اللحظة تمثل أهمية كبيرة وبارزة في تاريخ الاتحاد للطيران وبشكل خاص مع اقتراب موعد احتفالنا بالذكرى الـ20 في نوفمبر، ونحن على أهبة الاستعداد للعمل على الفصل التالي من مسيرتنا انطلاقا من مقرنا الجديد في مطار أبوظبي. وأضاف أنه بينما تبدأ الاتحاد في الانتقال إلى مقر رحلاتها الجديد، نتطلع إلى استقبال مزيد من المسافرين ونواصل عملها في التوسع في أسطولها وشبكة وجهاتها.

 

ومن جهتها، أوضحت إيلينا سورليني، الرئيس التنفيذي بالإنابة بمطارات أبوظبي، أن اليوم نشهد على لحظة تاريخية لمطار أبوظبي الدولي، وشركة الاتحاد للطيران، وإمارة أبوظبي بأسرها. وأفادت أن الرحلة الأولى من المبنى A تعتبر حدثا بارزا في مسيرة قطاع الطيران في أبوظبي، حيث يوفر مبنى المسافرين A طاقة استيعابية كبيرة  ومرافق عصرية لشركات الطيران والمسافرين على حد سواء. وتتوقع استقبال المزيد من المسافرين خلال شهر نوفمبر مع استمرار زيادة عدد الرحلات القادمة والمغادرة من المبنى.

 

وأكدت أن مبنى المسافرين A يعد أحد الركائز الرئيسية في استراتيجية نمو الاتحاد للطيران، حيث يتمتع بقدرة استيعاب تصل إلى 45 مليون مسافر سنويا ويوفر ربط مباشر لأبوظبي مع 117 وجهة عالمية.

 

ويوفر المبنى منافذ تسجيل مخصصة لعملاء الاتحاد للطيران من الدرجة السياحية، بالإضافة إلى مناطق حصرية للمسافرين على درجة الأعمال والدرجة الأولى للاستمتاع بتجربة سريعة ومتميزة. تتوفر أيضا مرافق حديثة لتسجيل الحقائب ذاتيا بتقنية التعرف البيومترية لجميع المسافرين الراغبين في الاستفادة من التسجيل السريع. ويمكن للعملاء الذين يسافرون على الدرجات الممتازة مع الاتحاد للطيران الاستفادة من منطقة تسليم الحقائب الخاصة على الرصيف خارج منطقة تسجيل الدرجة الأولى ودرجة الأعمال، حيث سيقوم الحمالون بمساعدتهم في نقل الأمتعة.

 

تتميز صالات الانتظار الجديدة الواسعة التابعة للاتحاد للطيران بتشكيلة متنوعة من أساليب الطهي وخيارات تناول الطعام، بالإضافة إلى منطقة الصالة العلوية، ومساحات متعددة مخصصة للاستراحة، منها غرفة ألعاب وغرفة العائلة. ولمزيد من الراحة، توفر الصالة وصولا مباشرا لـ3 بوابات، ما يعني أن عدد كبير من الركاب سيكونون قادرين على الصعود إلى رحلتهم بشكل مباشر من الصالة.

 

وسيتم نقل رحلات الاتحاد للطيران إلى مبنى المسافرين A بشكل تدريجي اعتبارا من 9 نوفمبر، وخلال هذه الفترة، وطالبت الاتحاد للطيران بجميع المسافرين بالتحقق بعناية من معلومات مبنى السفر الخاصة بهم في غضون يومين من موعد سفرهم لضمان الدقة. وفي الفترة بين 9 إلى 14 نوفمبر، ستشغل الاتحاد للطيران رحلاتها من كل من المبنى A والمبنى 3، وابتداء من الساعة 11 صباحا في 14 نوفمبر، ستبدأ الاتحاد في تشغيل جميع رحلاتها من مبنى المسافرين A.

 

للاطلاع على المنشور على موقع الاتحاد للطيران، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

مطار أبوظبي يسجل نحو 6 ملايين مسافر خلال الربع الثالث من 2023 بزيادة 29.3%

مطار أبوظبي: 16 شركة طيران تبدأ تسيير رحلاتها من مبنى المسافرين "A" أول نوفمبر المقبل

الاتحاد للطيران تطلق رحلاتها بين أبوظبي وسانت بطرسبرج في روسيا