"طيران الرياض" السعودية تكشف عن الهوية البصرية لأولى طائرات أسطولها الجديد.. صور

كشفت شركة "طيران الرياض" السعودية عن الهوية البصرية للفئة الأولى من الأسطول الرسمي، والذي يتميز بهوية حديثة، ليكون مزيجا من التقنيات الرقمية والألوان العصرية، وفقا لحساب الشركة على موقع "لينكد إن".

 

كما نشرت شركة "بوينج" فيديو لأول طائرة لشركة "طيران الرياض" من طراز B787-9، وذلك بعد خروجها من وحدة الطلاء الخاصة بشركة "بوبينج"، عبر حساب الشركة عبر موقع "لينكد إن".

 

جدير بالذكر أن مصنع بوينج في شمال مدينة تشارلستون بولاية كارولاينا الجنوبية الأمريكية استقبل، في مايو الماضي، وفدا من شركة طيران الرياض الناقل الوطني الجديد للمملكة، حيث قام الوفد بجولة استطلاعية في أرجاء المصنع الذي يعتبر موطن لتصميم وتصنيع وتجميع وتسليم طائرات بوينج B787-9 دريملاينر.

 

وجاءت هذه الزيارة بعد إعلان طيران الرياض عن شراء 39 طائرة من طراز B787-9، مع خيار شراء 33 طائرة إضافية، وتعد هذه الصفقة ضمن أكبر 5 طلبات تجارية لأسطول طائرات من حيث القيمة في تاريخ شركة بوينج. ومن المقرر أن تتسلم طيران الرياض أول دفعة من الطائرات في عام 2025.

 

ستساهم الشراكة بين طيران الرياض وبوينج في تأسيس شركة طيران عالمية المستوى تربط العاصمة الرياض بأكثر من 100 وجهة حول العالم وخدمة 330 مليون مسافر وجذب 100 مليون زائر سنويا بحلول عام 2030. حيث تعد هذه الشراكة جزءا من الاستراتيجية الوطنية للطيران الهادفة لتحويل المملكة إلى مركز طيران عالمي، حيث أعلنت النواقل الجوية الوطنية في المملكة عن عزمهم شراء ما يصل إلى 121 طائرة بوينج دريملاينر من طراز 787.

 

اقرأ أيضا:

"طيران الرياض" تتعاقد على أول صفقة بأسطول من 72 طائرة بوينج دريملاينر "B787-9"

رئيس "طيران الرياض": انطلاق أولى الرحلات الدولية واستلام أول طائرة عريضة مطلع 2025

ولي العهد السعودي يعلن تأسيس صندوق الاستثمارات العامة لشركة "طيران الرياض"