فلاي دبي تنقل نحو 90 مليون مسافر منذ انطلاق أولى رحلاتها في يونيو 2009

تحتفل فلاي دبي، اليوم الخميس، بمرور 14 عاما على انطلاقها، حيث نقلت أكثر من 90 مليون مسافر، وذلك منذ 1 يونيو 2009، الذي يوافق نقل مسافريها على متن رحلتها الافتتاحية FZ 157 من دبي إلى بيروت.

 

وأوضح الشيخ أحمد بن سعيد الرئيس الأعلى لـ"فلاي دبي"، في بيان صحفي منشور على موقع الشركة، أنه في مثل هذا اليوم وقبل 14 عاما انطلقت أولى رحلات فلاي دبي وغيرت مفهوم السفر في المنطقة. وأفاد بأن الشركة حققت عبر السنوات الماضية إنجازات ونجاحات كبيرة في سماء دبي لتصبح اليوم لاعبا محوريا في التنمية الاقتصادية وقطاع الطيران. وتابع أن "فلاي دبي" كانت سباقة في فتح الأسواق غير المخدومة وربطها بدبي، وتسهيل تدفق حركة التجارة والسياحة وتعزيز الروابط الاجتماعية بين مختلف الشعوب والثقافة.

 

أثبتت فلاي دبي قدرتها على التكيف والإدارة خلال التحديات بفضل الكفاءة التشغيلية العالية ونموذج العمل القوي، وظهر ذلك أكثر خلال وقت جائحة كورونا، حيث حافظت على كوادرها واستمرت في توسيع شبكتها، مما مكنها من العودة سريعا للعمل وتجاوز مستويات ما قبل الجائحة، حيث حققت كل ذلك معتمدة على مواردها الذاتية فقط.

 

وعلى مدار 14 عاما، حققت فلاي دبي العديد من الإنجازات لعل أبرزها:

- شبكة وجهات تغطي 120 وجهة تمتد من إيطاليا إلى تايلاند في 52 دولة.

- افتتاح أكثر من 75 وجهة جديدة لم ترتبط سابقا برحلات جوية مباشرة مع دبي أو لم تكن مخدومة من قبل شركة طيران إماراتية من دبي.

- نمت قوتها العاملة إلى ما يقرب من 5000 موظف يمثلون 136 جنسية.

- نمى حجم أسطولها إلى 78 طائرة بوينج 737.

 

وأوضح غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي، أنه قبل 14 عاما، أقلعت رحلتنا الأولى مع الالتزام بجعل السفر أكثر سهولة، ودعم أهداف دبي الاقتصادية والسياحية، مع المحافظة على أن يكون مسافرونا هم أولويتنا وفي صميم كل ما نقوم به.

 

وأضاف أن النمو الذي حققته الشركة طوال هذه الرحلة، جاء في ظل قدرة الشركة على التكيف مع عوامل السوق المتغيرة واحتياجات العملاء، ولعبت دورا حيويا في قصة نجاح الطيران في دبي، وتواصل الاستثمار في زيادة تحسين كفاءاتنا التشغيلية للعملاء بشكل عام لتجاوز التوقعات وتبني مفهوم مبتكر للسفر.

 

وأشار إلى أن أداء فلاي دبي المالي الاستثنائي خلال العام الماضي، والاستثمار المستمر في كوادرنا والمنتجات والخدمات المبتكرة واستمرار استقطاب المواهب، تعد مؤشرات رئيسية لمدى استعدادنا للوصول إلى آفاق جديدة، كل إنجاز جديد نحققه يتم من خلال العمل الجاد المستمر والالتزام من قبل الجميع في فلاي دبي.

 

للاطلاع على المنشور على موقع فلاي دبي، اضغط هنا.

 

اقرأ ايضا:

دبي تستقبل 4.67 مليون زائر دولي خلال الربع الأول من 2023 بزيادة 17% عن 2022

فلاي دبي والخطوط الكندية تعلنان عن شراكة بالرمز تتيح للمسافرين عدد من الوجهات