مطار الشارقة يستقبل نحو 3.8 مليون مسافر خلال الربع الأول من 2023 بزيادة 28%

استقبل مطار الشارقة أكثر من 3.8 مليون مسافر خلال الربع الأول من عام 2023، مسجلا نموا بنسبة 28% في أعداد المسافرين، مقارن بما يقارب 3 ملايين مسافر خلال الفترة ذاتها من عام 2022، بما يشير إلى توقعات بأن يشهد المطار معدلات نمو متميزة مع نهاية العام الحالي، وذلك بفضل الخدمات التي يتيحها لمتعامليه.

 

كما ارتفعت حركة الطائرات بنسبة نمو 9%، حيث بلغ عدد الرحلات 23 ألفا و261 رحلة حتى نهاية شهر مارس 2023، مقابل 21 ألفا و336 رحلة حتى نهاية مارس 2022.

 

وقال علي سالم المدفع، رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي، إن الزيادة التي يشهدها مطار الشارقة في أعداد المسافرين هي تمثيل حقيقي لتوجهاتنا الاستراتيجية في تنشيط قطاع السياحة والسفر، وترسيخ مكانة إمارة الشارقة كوجهة سياحية عالمية، كما إنها خطوة إضافية على درب تحقيق رؤيتنا بأن يكون مطار الشارقة واحدا من أفضل 5 مطارات إقليميا وبتعزيز تنافسيته على خارطة السفر العالمية.

 

وأضاف أن مطار الشارقة يحرص على تقديم أفضل الخدمات لمتعامليه كما نسعى لتبني أحدث التقنيات والحلول الذكية التي من شأنها تطوير عملياتها التشغيلية اليومية وتعزيز الربط بين شبكة وجهاتنا السياحية، بهدف توفير تجربة سفر سهلة لكل مسافر عبر مطار الشارقة، وأكد على مواصلة الجهود لتعزيز النمو في حركة المسافرين والشحن، ولا سيما في ظل عمليات التوسعة التي يشهدها المطار والتي سترفع قدرته الاستيعابية إلى 20 مليون مسافر بحلول عام 2026.

 

وتواصل هيئة مطار الشارقة الدولي جهودها بهدف استمرار النمو في أعداد المسافرين والحركة الجوية، كما تتبنى حلولا ذكية متطورة تتيح للمسافرين إنهاء إجراءات سفرهم ذاتيا عبر خدمة السفر الذكي، بما يضمن تجربة سفر سلسة ومريحة للمسافرين.

 

للاطلاع على المنشور على موقع مطار الشارقة، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

مطار الشارقة الدولي يتوقع 5% زيادة في عدد المسافرين خلال عام 2023

مطار الشارقة استقبل نحو 13 مليون مسافر خلال عام 2022 بزيادة 84.73%