"مطارات أبوظبي" توقع اتفاقية مع "Jetex" لإدارة مبنى كبار الشخصيات بمطار البطين للطيران الخاص

أعلنت شركة مطارات أبوظبي، المشغل للمطارات الـ5 في إمارة أبوظبي، إبرام اتفاقية شراكة مع جيتكس "jetex"، المتخصصة عالميا في مجال خدمات الطيران الخاص، لتسهيل تجربة سفر كبار الشخصيات بمطار البطين للطيران الخاص.

 

وتمثل هذه الشراكة خطوة أخرى هامة في استراتيجية مطارات أبوظبي لتطوير عروض الطيران الخاص في المطار، وستتولى "جيتكس" بموجب هذه الاتفاقية مسئولية إدارة خدمات الأعمال اليومية كمشغل ثابت، إلى جانب المساهمة بصورة فاعلة في تطوير البنية التحتية الأساسية لمبنى كبار الشخصيات. حضر حفل التوقيع في مطار البطين للطيران الخاص، المهندس جمال سالم الظاهري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي بمطارات أبوظبي، وعادل مارديني، المؤسس والرئيس التنفيذي في شركة جيتكس للطيران الخاص.

 

وأوضح المهندس جمال سالم الظاهري، أن انضمام شركة "جيتكس" إلى مطار البطين للطيران الخاص، يعد إضافة قوية خاصة أن الشركة إحدى شركات إدارة الطيران الخاص حول العالم، وأضاف أن وجود الشركة سيساهم بالتعاون معها بصورة وثيقة كمشغل ثابت في مطار البطين للطيران الخاص، وتابع أن "جيتكس" سوف تسهل من تجربة المسافرين لما لها من خبرة في هذا المجال ومعرفة واسعة حول متطلبات هذا السوق، وذلك يمثل خطوة هامة لتعزيز قطاع الطيران الخاص وخدمات السفر الفاخر بالمنطقة.

 

وستصبح أبوظبي بموجب هذه الاتفاقية الوجهة رقم 38 ضمن شبكة جيتكس العالمية للطيران الخاص، كما تستعد جيتكس لتقديم خدماتها في مطار البطين للطيران الخاص، حيث سيحصل المسافرون على تجربة سفر مهمة عبر الاستفادة من صالات السفر الخاصة في مباني كبار الشخصيات، خدمات الضيافة، والمرافق الفاخرة الخاصة بعلامة جيتكس.

 

من جانبه قال عادل مارديني إن التعاون مع مطارات أبوظبي في هذا المشروع يمثل فرصة هامة خاصة مع نهج الشركة ورؤيتها الهادفة إلى الارتقاء بتجربة سفر كبار الشخصيات والخدمات الفاخرة المقدمة في مطار البطين للطيران الخاص.

 

وشهد العام 2022 استكمال أعمال توسعة مطار البطين للطيران الخاص، التي شملت إعادة تسوية سطح المدرج الحالي الذي يبلغ طوله 3.2 كيلومتر وتوسعته ليتمكن من استيعاب الطائرات ذات الجسم العريض، إضافة إلى ترقية الإضاءة الأرضية وتحسين اللافتات والمناظر الطبيعية لتواكب أعلى معايير السلامة والامتثال والاعتماد.

 

وتعتزم جيتكس خلال الأشهر المقبلة إعادة تصميم وترقية مرافق الصيانة والخدمات الجوية لضمان استمرارية المطار في تقديم أفضل الخدمات والتجارب بما تتجاوز توقعات المسافرين وطاقم السفر، وتلبية متطلبات الاستدامة المستقبلية للقطاع.

 

ويعتبر مطار البطين الوحيد للطيران الخاص ورجال الأعمال في منطقة الشرق الأوسط. وبموقعه في قلب أبوظبي، فإنه يوفر وصولا سريعا إلى أهم وجهات الأعمال والسياحة والترفيه بالإمارة.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

"مطارات أبوظبي" تستقبل 15.9 مليون مسافر خلال عام 2022 بزيادة 202%

أبوظبي: مطار البطين يحصل على تصنيف فئة "4D" لاستيعاب الطائرات ذات الجسم العريض

أبوظبي: إعادة افتتاح "مطار البطين" للطيران الخاص بعد إكمال التجديد والصيانة