"أبوظبي للمؤتمرات والمعارض" و"أدنيك" يطلقان صندوقا لنتشيط سياحة الأعمال في الإمارة

وقع مكتب أبوظبي للمؤتمرات والمعارض بدائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، اتفاقية مع مجموعة أدنيك، التي تمتلك وتدير مركز أبوظبي الوطني للمعارض، للمساهمة بتحقيق الأهداف الاستراتيجية للجانبين، ويعزز مكانة الإمارة على خريطة الوجهات المفضلة لفعاليات الأعمال العالمية.

 

وتسفر الاتفاقية عن إطلاق "صندوق مكتب أبوظبي للمؤتمرات والمعارض ومجموعة أدنيك المشترك"، وهو يأتي امتدادا لاستراتيجية المكتب الرامية إلى تعميق أطر الشراكة مع القطاعين العام والخاص لتشجيع المزيد من فعاليات الأعمال ومجموعات الشركات على إقامة برامجها وأنشطتها في أبوظبي.

 

ويوفر الصندوق، من خلال الاتفاقية، باقات دعم إضافية لمنظمي الاجتماعات والمؤتمرات وبرامج الحوافز في أبوظبي، مع تسليط الضوء على مقوماتها الاستثنائية، باعتبارها إحدى أكثر المدن أماناً في العالم، التي ترحِّب بجميع فعاليات الأعمال والمشاركين بها لاكتشاف تجاربها الملهمة.

 

ويمهد الاتفاق الطريق بين الطرفين لتنسيق الجهود التسويقية المشتركة لمكتب أبوظبي للمؤتمرات والمعارض ومجموعة أدنيك، لنشر الوعي بعروض الإمارة التي تلبي تطلعات منظمي الاجتماعات ومجموعات الحوافز الكبيرة.

 

وقال صالح محمد الجزيري، مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، إن التعاون مع مجموعة أدنيك يشكل خطوة مهمة نحو ترسيخ مكانة أبوظبي وجهة رائدة لفعاليات الأعمال بأنواعها المتنوعة، ومن خلال الجمع بين خبرات مكتب أبوظبي للمؤتمرات والمعارض، وموارد مجموعة أدنيك، من مراكز الفعاليات والمؤتمرات وشركات الضيافة والخدمات، نسير في تطوير باقات متكاملة تتضمن أفضل ما في الإمارة، وتجذب عددا أكبر من الفعاليات الكبيرة ورفيعة المستوى إلى أبوظبي.

 

وأكد حميد مطر الظاهري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة أدنيك، أن الشراكة مع مكتب أبوظبي للمؤتمرات والمعارض لإطلاق صندوق مشترك يقدم باقات متنوعة لمنظمي المعارض والمؤتمرات من مختلف دول العالم الراغبين في إقامة فعالياتهم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، وأفاد أن هذه الخطوة مع جهودنا تتماشى لتطوير سياحة الأعمال، والسياحة الترفيهية في أبوظبي ودولة الإمارات، وتنسجم مع سعينا المتواصل لاستقطاب الشركات ومنظمي الفعاليات إلى أبوظبي بصفتها وجهة عالمية لاستضافة أكبر المعارض والمؤتمرات.

 

وأضاف أن مجموعة أدنيك تلعب دورا محوريا في تعزيز مكانة أبوظبي وجهة عالمية لسياحة الأعمال في المنطقة من خلال تقديم خدمات بأعلى المستويات لمنظمي الفعاليات، وتوفير بنية تحتية متميزة ومرافق متطورة في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، الذي يعد وجهة لكبرى الفعاليات على مستوى المنطقة والعالم.

 

تجدر الإشارة إلى أن مكتب أبوظبي للمؤتمرات والمعارض أطلق مبادرات عدة لدفع عجلة تطور قطاع فعاليات الأعمال، بما في ذلك برنامج "فرص أبوظبي"، الذي يوفر مزايا إضافية لمنظمي الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض في الإمارة، وبرنامج مكافآت وكالات سياحة الأعمال، الذي يستهدف وكالات ومخططي الفعاليات، وشركات إدارة السفريات عبر تقديم التدريب المتخصص، وإطلاعهم على أحدث المستجدات والمنتجات ذات الصلة.

 

ويزود "صندوق مكتب أبوظبي للمؤتمرات والمعارض ومجموعة أدنيك المشترك" شركات إدارة الوجهات ومخططي الفعاليات العالمية والمحلية بمقومات إضافية للترويج للإمارة، والارتقاء بباقات "فرص أبوظبي"، بما يتماشى مع تطلعات مجموعات فعاليات الأعمال التي يحضرها نحو 500 مشارك.

 

ويمكن، حاليا، إرسال الاستفسارات وطلبات دعم الفعاليات المخطط إقامتها بين 1 مايو 2023 إلى 31 ديسمبر 2024 إلى مكتب أبوظبي للمؤتمرات والمعارض أو مجموعة أدنيك، لتقييم استيفائها معايير الحصول على باقات الصندوق.

 

للاطلاع على المنشور على موقع المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

"ميرال": افتتاح مدينة "سي ورلد أبوظبي" الترفيهية رسميا 23 مايو المقبل

"النقل" وموانئ أبوظبي تشهدان توقيع اتفاقية تشغيل محطات للسفن السياحية في شرم الشيخ والغردقة

"ميرال ديستينيشنز" تروج لجزيرتي "ياس" و"السعديات" بأبوظبي في بورصة برلين السياحية 2023