"ميرال": افتتاح مدينة "سي ورلد أبوظبي" الترفيهية رسميا 23 مايو المقبل

أعلنت شركة "ميرال" عن افتتاح المدينة الترفيهية للأحياء البحرية "سي وورلد جزيرة ياس أبوظبي" رسميا في 23 مايو المقبل. وتحكي "سي وورلد أبوظبي" قصة "المحيط يجمعنا" التي تبرز الترابط بين الحياة على الأرض وفي المحيطات، وستقدم تجارب عائلية تأخذ الضيوف في رحلة تفاعلية عبر 8 عوالم فريدة تضم كل منها تجارب للتفاعل مع الحيوانات البحرية، ومرافق متميزة، وعروض تعليمية وجولات ترفيهية ملهمة.

 

وتعد "سي وورلد أبوظبي" ثمرة التعاون بين "ميرال" و"سي وورلد باركس آند إنترتينمنت"، وتمتد على 5 طوابق داخلية بمساحة إجمالية تبلغ 183 ألف متر مربع. ومن المقرر أن يحتضن عالم "المحيط اللانهائي" أكبر أكواريوم للحياة البحرية في العالم، والذي يتميز بتصميمه المبتكر واحتوائه على 25 مليون لتر من المياه، ويحتضن أكثر من 68 ألف حيوان بحري، من بينها أسماك القرش وأسراب الأسماك، وأسماك المانتا راي والسلاحف البحرية.

 

وستكون المدينة الترفيهية للأحياء البحرية الواقعة في جزيرة ياس أبوظبي، موطنا لأكثر من 100 ألف نوع من الحيوانات البحرية، بينها 150 نوعا من الطيور والأسماك والثديات والزواحف. وقد صممت البيئة الطبيعية المخصصة للحيوانات في كل عالم من العوالم الـ8 في "سي وورلد أبوظبي" باستخدام أحدث ما توصل إليه العلم من تكنولوجيا، وباعتماد أعلى معايير الصحة وجودة حياة الحيوانات.

 

وقال محمد خليفة المبارك، رئيس مجلس إدارة "ميرال"، أن الإعلان عن موعد افتتاح المدينة الترفيهية للأحياء البحرية "سي وورلد أبوظبي" سيكون خلال شهر مايو، وتابع أن شراكتنا مع "سي وورلد باركس آند إنترتينمنت" يهدف لتقديم الجيل التالي من المدن الترفيهية للأحياء البحرية في المنطقة ضمن أبوظبي وجزيرة ياس.

 

وسيشكل افتتاح سي وورلد أبوظبي فصلا جديدا في مسيرة جزيرة ياس ومدينة أبوظبي المستمرة لتشجيع السياحة، وتسليط الضوء على ما تقدمه المدينة من عروض فريدة ترسخ مكانتها في مصاف أهم الوجهات السياحية العالمية.

 

وأضاف المبارك أن البيئة الطبيعية للأحياء البحرية في "سي وورلد أبوظبي"، التي تم تصميمها بما يتوافق مع المعايير التي حددتها رابطة حدائق الحيوان والأحواض المائية والجمعية الأمريكية للرفق بالحيوان، تمتاز بتصاميم وتقنيات حديثة ومتطورة، تجعل الحيوانات تشعر وكأنها في بيئاتها الطبيعية مع غيرها من الأسماك والطيور والحيوانات الأخرى. وصممت المساحات الأخرى لتتيح مرونة عالية تسمح لفريق خبراء رعاية الحيوان بالاهتمام بالحيوانات وتوفير أنماط اجتماعية وموسمية تحاكي البيئة الطبيعية لمختلف الحيوانات، مثل فقمة الفظ.

 

من جانبه قال سكوت روس، رئيس مجلس إدارة "سي وورلد باركس آند إنترتينمنت"، أن الافتتاح المرتقب ﻠ"سي وورلد أبوظبي"، يعد أول مدينة سي وورلد خارج الولايات المتحدة الأمريكية بالتعاون مع شركاء مثل ميرال ودولة الإمارات الذين لم نكن لنتمكن من تقديم هذه التجربة الفريدة في جزيرة ياس لولا دعمهم والتزامهم الكبيرين.

 

وأضاف أن  بناء هذه المدينة الترفيهية استغرق سنوات طويلة، عمل خلالها خبراء رعاية الحيوانات والباحثون والمهندسون من "سي وورلد" جنبا إلى جنب مع فريق ميرال، ومجموعة من المهندسين المعماريين والمصممين لتقديم الجيل التالي من مدن سي وورلد الترفيهية.

 

وبالاستفادة مبادئ التصميم المعتمدة لدى "سي وورلد" والتي تضع صحة وجودة حياة الحيوانات في صميم عملياتها، فقد صممت "سي وورلد أبوظبي" لترتقي بمعايير التميز في المدن الترفيهية للأحياء البحرية حول العالم إلى مستويات جديدة. وكانت النتيجة تقديم تجربة غنية وغامرة، ليس فقط للحيوانات التي تقطن في "سي وورلد أبوظبي"، بل لضيوفها أيضًا.

 

وعلى امتداد العوالم الـ8، تنبض قصة المحيط يجمعنا بالحياة من خلال التصاميم التي تحاكي البيئات الطبيعية الحيوية الموجودة في قلب المحيط، والتي تترافق مع تجارب تعليمية ممتعة ستُلهم الضيوف من مختلف الأعمار للاهتمام بشكل أكبر بمستقبل محيطاتنا.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على موقع وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

"ميرال ديستينيشنز" تروج لجزيرتي "ياس" و"السعديات" بأبوظبي في بورصة برلين السياحية 2023