طيران الإمارات تعيد تشغيل طائرة إيرباص A380 لخدمة بالي في أندونيسيا بدءا من يونيو القادم

أعلنت طيران الإمارات عن خطط لتشغيل طائرتها العملاقة إيرباص A380 لخدمة بالي في إندونيسيا اعتبارا من 1 يونيو 2023، وهو ما يعد خطوة مهمة في تاريخ الطيران الإندونيسي كأول رحلة تجارية للطائرة العملاقة إلى إندونيسيا. وسوف تحل خدمة الإمارات A380 الجديدة ذات الدرجتين، محل إحدى الرحلتين اليوميتين إلى بالي اللتين تعملان حاليا بطائرات بوينج B777-300ER.

 

وتغادر الرحلة الأولى لطائرة A380 رقم "ئي كيه 368" من مطار دبي الدولي في الساعة 3:25 صباحا لتصل إلى مطار دنباسار الدولي في الساعة 4:35 مساء. وتقلع رحلة العودة "ئي كيه 369" من بالي في الساعة 7:40 مساء لتصل إلى دبي بعد منتصف الليل بـ45 دقيقة. مع مراعاة أن جميع المواعيد بالتوقيت المحلي لكل من دبي وبالي.

 

وقال عدنان كاظم، الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في طيران الإمارات، إن طائرة الإمارات A380 هي تعني وعد الشركة بتجربة سفر ومنتجات وخدمات ذات مستوى عالمي، وأضاف أن طيران الإمارات عملت بالتعاون مع سلطات المطار والطيران المدني لضمان سلاسة عملياتها بطائرة A380.

 

وأضاف أن وجهة بالي واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية على شبكتها وأسواقها المهمة في جنوب شرق آسيا، ويؤكد قرار الشركة بتشغيل طائرة الإمارات A380 لأول مرة إلى إندونيسيا التزامها طويل الأمد بقطاع السفر والسياحة في تلك الدولة. وتابع أنه يتطلع إلى تعزيز حركة السفر إلى الجزيرة، مع توفير مزيد من الفرص للسائحين ورجال الأعمال للتواصل مع دبي ومنها إلى مختلف المدن في أوروبا والأمريكتين من خلال شبكة طيران الإمارات العالمية الواسعة.

 

من جانبه، رحب فائق فهمي، رئيس "PT أنغاسا بورا 1"، هيئة الطيران المدني في المنطقة والتابعة لوزارة النقل، بالإعلان عن خدمة طائرة الإمارات A380 اعتبارا من أوائل يونيو، وأوضح أنه سوف تشكل عمليات طائرة الإمارات الإيرباص A380 في إندونيسيا لحظة تاريخية للطيران الإندونيسي و"أنغاسا بورا 1" التي تشغل المطار.

 

وأفاد أنه قد تحقق ذلك بالتنسيق والتعاون بيننا وطيران الإمارات ووزارة النقل في جمهورية إندونيسيا. وأكد أن هذا التطور يعد تأثير إيجابي متزايد على قطاعي السياحة والاقتصاد في إندونيسيا عامة، وبالي بصورة خاصة، وأن يتيح مزيدا من فرص التعاون والاستثمار في قطاعات أخرى.

 

وكانت طيران الإمارات قد أطلقت خدمة يومية دون توقف من دبي إلى بالي في عام 2015، بالإضافة إلى رحلاتها المنتظمة إلى جاكرتا التي بدأت في عام 1992. وشغلت حتى الآن أكثر من 49 ألف رحلة ونقلت أكثر من 9 ملايين مسافر بين دبي وإندونيسيا. وحاليا تخدم طيران الإمارات إندونيسيا من خلال 28 رحلة أسبوعيا إلى بالي وجاكرتا، وتوفر اتصالا سلسا إلى 29 مدينة إندونيسية عبر البوابتين من خلال اتفاقيات الشراكة مع كل من "جارودا إندونيسيا" و"باتيك إير".

 

ولا تزال تجربة طائرة الإمارات A380 تلقى إقبالا كبيرا من المسافرين بفضل مقصوراتها الفسيحة والمريحة، حيث توفر الطائرة بتقسيم الدرجتين 58 مقعدا يتحول إلى سرير مستو تماما في درجة الأعمال، و557 مقعدا في الدرجة السياحية.

 

وتواصل طيران الإمارات تسريع نشر طائراتها الرائدة A380 مواكبة للطلب العالمي المتنامي على السفر الجوي. وتخدم هذه الطائرات حاليا 41 وجهة حول العالم. ومع نهاية هذا الصيف، ستخدم الطائرة نحو 50 وجهة، وهو ما يمثل نحو 90% من شبكتها قبل الجائحة.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على موقع طيران الإمارات، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

طيران الإمارت تعلن زيادة 31% في عملياتها وجدول رحلات موسم الصيف اعتبارا من 26 مارس

طيران الإمارات والخطوط الفلبينية تبرمان شراكة إنترلاين للسفر عبر مانيلا ودبي بتذكرة سفر واحدة