الخطوط الكويتية توقع اتفاقية شراكة ثنائية مع الخطوط الماليزية.. والتطبيق أبريل المقبل

وقعت الخطوط الجوية الكويتية، اليوم الإثنين، اتفاقية شراكة ثنائية مع الخطوط الجوية الماليزية لتعزيز مجالات التعاون المشترك بين الطرفين في قطاع النقل التجاري بداية من مطلع أبريل المقبل.

 

وقال الرئيس التنفيذي للخطوط الكويتية، معن رزوقي، أن هذه الاتفاقية تعد بداية لتعاون مشترك وممتد بين الجانبين في جميع المجالات الخاصة بقطاع الطيران، وأفاد أن هذه الشراكة تعد جزءا مهما من العلاقات التاريخية بين الكويت وماليزيا.

 

وأضاف رزوقي أن هذه الشراكة تهدف إلى التوسع في شبكة خطوط الكويتية عبر نظيرتها "الماليزية" للوصول إلى عدة مدن في استراليا وهي سيدني، ملبورن، بيرث، أوكلاند، ونيوزيلاند، سيول في كوريا، طوكيو في اليابان، تاييه في تايوان، وسنغافورة من خلال كوالالمبور.

 

وأوضح أن هذه الاتفاقية ستدعم تشغيل الخطوط الكويتية والخطوط الماليزية للنقاط التي تتجاوز شبكة الخطوط الكويتية في منطقة الشرق الأوسط، شمال أفريقيا، ودول مجلس التعاون الخليجي. ولفت إلى أن هذا التعاون المشترك سيعود بالفائدة على الجانبين، متوقعا الوصول إلى أفضل الطرق عبر توسيع شبكة كل من "الكويتية" "والماليزية" لتحقيق الأهداف المشتركة.

 

جدير بالذكر أن شركة الخطوط الجوية الكويتية، أعلنت عن تشغيل رحلاتها إلى 20 وجهة صيفية وشتوية خلال عام 2023، بناء على توجيهات مجلس إدارتها بالتوسع في شبكة خطوطها وللوصول إلى نقاط تشهد طلبا كبيرا لعملائها.

 

يذكر أن شركة الخطوط الجوية الكويتية أعلنت عن ارتفاع إيراداتها بنسبة 10% مع تحسن كبير في هامش الربحية بنسبة 40% إضافة إلى تخفيض في الخسائر بأكثر من 48% وذلك بنهاية العام 2022 مقارنة بعام 2019. وقال رئيس مجلس إدارة الشركة علي الدخان، إن الكويتية استطاعت تخفيض خسائرها من نحو 107 ملايين دينار كويتي في عام 2019، إلى 55 مليون دينار في 2022 مع تطور ملحوظ في أدائها.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء الكويتية، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا

الخطوط الكويتية تشغل رحلاتها إلى 20 وجهة في 2023.. بينها شرم الشيخ والإسكندرية

الخطوط الكويتية: ارتفاع الإيرادات 10% في 2022.. خدمة إجراءات السفر المنزلية نهاية فبراير

الخطوط الكويتية تشغل رحلاتها إلى أثينا وميكانوس في اليونان اعتبارا من 14 يونيو القادم