الخطوط الكويتية: ارتفاع الإيرادات 10% في 2022.. خدمة إجراءات السفر المنزلية نهاية فبراير

أعلنت شركة الخطوط الجوية الكويتية عن ارتفاع إيراداتها بنسبة 10% مع تحسن كبير في هامش الربحية بنسبة 40% إضافة إلى تخفيض في الخسائر بأكثر من 48% وذلك بنهاية العام 2022 مقارنة بعام 2019.

 

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة علي الدخان في المؤتمر الصحفي الذي عقد لإعلان النتائج المالية للشركة العام الماضي، إن الكويتية استطاعت تخفيض خسائرها من نحو 107 ملايين دينار كويتي في عام 2019، إلى 55 مليون دينار في 2022 مع تطور ملحوظ في أدائها.

 

وأضاف الدخان أن المقارنة تتم بين نتائج العام الماضي ونتائج عام 2019 الذي كانت عمليات التشغيل خلاله تتم بصورة كاملة وطبيعة وأرقام هي الأقرب للواقع لأن عامي 2020 و2021 لم يكونا كاملين من حيث التشغيل بسبب الظروف االستثنائية التي مرت بها الكويت وباقي دول العالم من إغلاقات قسرية وحظر للطيران لفترات طويلة.

 

التحول للربحية في 2025

وأشار إلى أن حركة المسافرين في مبنى الركاب "تي 4" بمطار الكويت الدولي نمت بنسبة 26% لعام الماضي مقارنة بعام 2019، بنسبة 229% مقارنة بعام 2021، وأوضح أن "الكويتية" تسير بشكل صحيح لإعادة مكانتها المستحقة كأول ناقل جوي وذلك من خلال خطة واضحة للتخلص من الخسائر نهائيا في 2024 والتحول الى الربحية في 2025.

 

خطوات تعافي الكويتية

ولفت إلى أن العام الماضي شهد الكثير من الانجازات للشركة كثيرة تسهم في تعافي "الكويتية" أهمها إعادة هيكلة صفقة الطائرات مع شركة "ايرباص"، واتمام عقود الصيانة مع شركة "إير فرانس"، وشركة "رولز رويس" المصنع الأكبر لمحركات الطائرات في العالم، والموافقة على انشاء أكاديمية الخطوط الجوية الكويتية للتدريب.

 

4.5 مليون مسافر مستهدف

وقال الدخان إن الطموح كبير في تنمية حركة المسافرين على متن الناقل الوطني بما يقارب 4.5 مليون راكب وزيادة عمليات التشغيل بما يفوق 30%، مشيرا إلى أنه سيتم تسليم طائرتين من نوع إيرباص "ايه 320 نيو".

 

وجهات جديدة

وكشف عن إطلاق الخطوط الكويتية وجهات لمدن جديدة لأول مرة، وهي أثينا، أنطاليا التركية، الطائف والقصيم والعلا في السعودية، برشلونة، بودابست، وبرلين، مع تحقيق التزام بمواعيد إقلاع الرحلات يصل إلى 90% هذا العام.

 

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي للشركة معن رزوقي، خلال المؤتمر، إن "الكويتية" تسعى لوضع بصمة جديدة في أذهان عملائها عبر إطلاق خدمات ومنتجات متنوعة ومختلفة وتصل بالطائر الأزرق إلى آفاق أوسع. وأضاف أن الخطوط الكويتية واجهت في عام 2022 ارتفاعا في أسعار الوقود بأكثر من 30% بشكل غير متوقع، لافتا إلى أنها جاهزة لمواجهة تحديات تقلبات أسعار الطاقة والتضخم وفقا الاستراتيجية الموضوعة من قبل الإدارة العليا.

 

خدمات إنهاء إجراءات السفر المنزلية

وكشف أنه في نهاية فبراير المقبل ستقوم الشركة بإطلاق خدمة إنهاء إجراءات السفر المنزلية على جميع الوجهات، ماعدا نيويورك، إذ تتضمن تخصيص سيارات جديدة مزودة بأحدث الأجهزة الخاصة بوزن الأمتعة وآلية إنهاء إجراءات السفر واستخراج بطاقة بوابة الصعود على الطائرة، وذلك من خلال إرسال حافلة مخصصة إلى منزل الراكب. ولفت إلى أن طريقة الحجز تكون عبر الموقع أو التطبيق الاكتروني الخاص بالشركة إذ يختار خانة خدمة إنهاء اجراءات السفر المنزلية وذلك قبل موعد السفر بمدة 48 ساعة على الأقل.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، اضغط هنا .

اقرأ أيضا:

الخطوط الكويتية تشغل رحلاتها إلى أثينا وميكانوس في اليونان اعتبارا من 14 يونيو القادم

الخطوط الكويتية والاتحاد للطيران توسعان المشاركة بالرمز على الرحلات بين الكويت وأبوظبي

الخطوط الكويتية تطلق رحلاتها إلى كوالالمبور في ماليزيا.. بواقع مرتين أسبوعيا خلال أكتوبر