كوريا الجنوبية والصين تتفقان على زيادة الرحلات الجوية بينهما إلى مستويات ما قبل كورونا

قالت وزارة النقل في كوريا الجنوبية، إن سلطات الطيران في كوريا الجنوبية والصين اتفقتا على زيادة عدد الرحلات الجوية بين البلدين تدريجيا إلى مستويات ما قبل جائحة كورونا، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الكورية (يونهاب).

 

وأفادت وزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل في كوريا الجنوبية، في بيان، بأن سيول وبكين تتمتعان بالحق في تشغيل 608 رحلات في الأسبوع على المسارات إلى كل من البلدين، وقد اعتادتا على تشغيل 1100 رحلة أسبوعيا قبل أن يضرب فيروس كورونا صناعة الطيران منذ 3 سنوات.

 

وقال مسئول بالوزارة: "اعتادت شركات الطيران الكورية على تشغيل من 450 إلى 470 رحلة أسبوعيا إلى الصين قبل الجائحة. شكلت الرحلات إلى الصين ربع رحلاتها الدولية". وأضاف البيان أنه من المتوقع أن تزيد شركات الطيران المحلية مبدئيا عدد الرحلات الجوية إلى بكين وشانجهاي وتشينجداو ويانجي هذا الشهر.

 

تأتي هذه الخطوة في الوقت الذي ألغت فيه كوريا الجنوبية يوم الأربعاء الماضي متطلبات اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR) للمسافرين القادمين من الصين بعد وصولهم إلى كوريا الجنوبية، على الرغم من أن إلزامية الاختبار قبل الوصول ستظل سارية المفعول حتى يوم الجمعة المقبل.

 

وفي شهر فبراير الماضي، استأنفت كوريا الجنوبية إصدار التأشيرات قصيرة الأجل للزوار الصينيين، كما استأنفت الصين إصدار التأشيرات قصيرة الأجل للكوريين الجنوبيين.