"طيران ناس" السعودية تتسلم أول طائرة إيرباص "A320neo" ضمن 19 ستنضم لأسطولها في 2023

أعلنت شركة طيران ناس، الناقلة الجوية السعودية المتخصصة في الطيران الاقتصادي، أنها تسلمت طائرة جديدة من طراز إيرباص A320neo هي الأولى ضمن 19 طائرة من المقرر أن تتسلمها خلال العام 2023. ليرتفع حجم أسطولها  الحالي إلى 44 طائرة.

 

ووصلت طائرة A320neo إلى مطار الملك خالد الدولي في الرياض، فيما أوضحت طيران ناس في بيان صحفي، أن الطائرة الجديدة تؤكد التزام الشركة بالمضي في استراتيجيتها للتوسع تحت عنوان "تربط العالم بالمملكة" ولتعزيز أرقام النمو والتشغيل القياسية التي سجلتها الشركة في 2022، بزيادة بنسبة 919% في أعداد المسافرين إلى 8.7 مليون مسافر و%45 في عدد الرحلات إلى 66 ألف رحلة، و%46% في السعة المقعدية مع تدشين 16 وجهة جديدة و30 خط سير جديد، بالانسجام مع مستهدفات الرؤية 2030 واستراتيجية الطيران المدني للوصول إلى 330 مليون مسافر، و250 وجهة عالمية و100 مليون سائح سنويا.

 

وتعد الطائرة A320neo الطراز الأحدث لطائرات الممر الواحد وأكثرها كفاءة في استهلاك الوقود على مستوى العالم، ما يعزز أداء طيران ناس في مجال الاستدامة وحماية البيئة.

 

ووافق مجلس إدارة طيران ناس على زيادة طلبياتها لشراء الطائرات إلى 250 طائرة جديدة، لتكون الناقلة الجوية السعودية أكبر شركة طيران اقتصادي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وتربط طيران ناس حاليا أكثر من 70 وجهة داخلية ودولية، ونقلت منذ تأسيسها عام 2007 أكثر من 60 مليون مسافر.

 

جدير بالذكر أن "طيران ناس"، أعلنت مؤخرا عن إطلاق منصة العطلات والرحلات "عطلات ناس" nasholidays.com في شكل جديد، بهدف توفير برامج سياحة متكاملة لعملائها المسافرين داخل وخارج المملكة العربية السعودية عبر منصة رقمية واحدة.

 

كما نقلت طيران ناس، أكثر من مليوني معتمر وحاج، بمعدل 200 ألف حاج سنويا، منذ انطلاقها في عام 2007، وأوضحت الشركة أن الحج والعمرة يعد من القطاعات الاستراتيجية التي تركز عليها. وأفادت الشركة بأنها تعاقدت على شراء طائرات إكس لارج، وهي طائرات طويلة بممر واحد لخدمة قطاع الحج والعمرة.

 

للاطلاع على المنشور على حساب طيران ناس عبر موقع "تويتر"، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا

"طيران ناس" السعودية تطلق منصة "عطلات ناس" لتوفير برامج سياحة متكاملة داخل وخارج المملكة

خطوات الحصول على تأشيرة المرور السعودية الجديدة على موقع طيران ناس

"طيران ناس" السعودية نقلت نحو 2 مليون حاج ومعتمر منذ انطلاق رحلاتها في 2007