السعودية تفتتح النسخة الـ11 لمعرض جدة الدولي للسياحة والسفر بمشاركة 200 جهة محلية ودولية

دشن الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي، محافظ جدة، اليوم الأحد، النسخة الـ11 لمعرض جدة الدولي للسياحة والسفر، الذي يقام في الفترة من 19 فبراير إلى 21 فبراير الجاري، وذلك في "سوبر دوم".

 

وفور وصول جلوي تجول في المعرض الذي يشارك فيه أكثر من 200 جهة محلية ودولية من هيئات وشركات قطاع السياحة والسفر، وشركات الطيران والفنادق والمنتجعات، وعدد من الشركات المتخصصة في قطاع السياحة، ثم كرم محافظ جدة الجهات الراعية والداعمين للمعرض.

 

ويسعى المعرض إلى أن يكون منصة ذات بعد إقليمي ودولي لسوق السفر والسياحة، لإيجاد سبل التعاون، ومناقشة الطرق الفريدة التي تعمل على تشجيع السياحة الداخلية والخارجية، وتربط أعمال السياحة الخارجية مع البلدان المشاركة في مشاريع الاستثمار السياحي الجديدة، كأحد مستهدفات "رؤية المملكة 2030" من حيث تنويع مصادر الدخل الوطني والإسهام في دعم السياحة الداخلية.

 

ويتميز المعرض بنسخته الحالية بتركيزه على فتح المجال لتنفيذ الشراكات والعقود بين الجهات المشاركة في المعرض من داخل المملكة وخارجها، من خلال عمل لقاءات واجتماعات عن طريق حجز موعد محدد بوقت محدد من خلال موقع المعرض الإلكتروني، وتخصيص قاعات اجتماعات مجهزة بالأدوات والأجهزة اللازمة لذلك.

 

جدير بالذكر أن أحمد الخطيب، وزير السياحة السعودي، أعلن أن إجمالي الإنفاق السياحي للسعودية بلغ 185 مليار ريال في 2022 بزيادة 93% عن عام 2021، مبينا أن المملكة تخطت أرقام عام 2019م لتصبح أعلى دولة في تسجيل الأرقام القياسية من بين دول العشرين.

 

وتوقع الخطيب أن تحتل المملكة المرتبة الـ17 في جذب السائحين على مستوى العالم، الذي بلغ 16.5 مليون سائح ووافد بزيادة 94 % لفترة ما قبل الجائحة، مشيرا إلى أن المملكة تستهدف هذا العام 25 مليون قادم من الخارج.

 

وأفاد الخطيب أن المشاركة المباشرة للقطاع في الناتج المحلي بلغت 3.2% من المستهدف الكلي 10% بحلول عام 2030، كما سجل العام الماضي ارتفاعا في عدد وظائف السياحة التي بلغت 880 ألف بزيادة 15% عن عام 2021، وارتفعت كذلك نسبة السعوديات في القطاع السياحي لتبلغ 44% من إجمالي العاملين في القطاع.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء السعودية "واس"، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا

السعودية تستضيف النسخة الـ11 لمعرض جدة الدولي للسياحة والسفر بدءا من 19 فبراير الجاري

السعودية: 185 مليار ريال إنفاق سياحي في 2022 بزيادة 93%.. وتستهدف 25 مليون زائر في 2023