دبي تستضيف الدورة 22 لمعرض المطارات بمشاركة 200 علامة تجارية للطيران مايو المقبل

يشارك أهم اللاعبين الرئيسيين في صناعة المطارات العالمية في الدورة الـ22 لمعرض المطارات الذي يقام في مايو المقبل، بالتزامن مع 3 معارض ومؤتمرين، وتمتد فعاليات المعرض على مدار 3 أيام.

 

وستعمل الدورة الـ22 لأهم منصة سنوية متخصصة لصناعة المطارات في العالم والتي يجري تنظيمها تحت رعاية الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مؤسسة مطارات دبي الرئيس الأعلى والرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، على ربط أكثر من 200 علامة تجارية للطيران و100 مشتري، من أكثر من 30 مطارا وهيئات طيران من 20 بلدا، تشارك في هذا المعرض التجاري السنوي الذي سيقام في الفترة من 9 وحتى 11 مايو المقبل.

 

وقال الشيخ أحمد بن سعيد، إن صناعة المطارات قد استرجعت كامل قوتها تقريبا وأن التوسع وتشييد مطارات جديدة مستمر لتلبية الاحتياجات المستقبلية لهذه الصناعة المهمة وذلك في ظل توقع وصول حركة المسافرين الداخلية على مستوى العالم في أواخر العام 2023 إلى المستويات التي كانت عليها في العام 2019، في حين سوف تستغرق حركة المسافرين الدولية عاما آخر لتصل إلى مستويات العام 2019 بحلول النصف الثاني من العام 2024.

 

522 مليار دولار عائدات شركات الطيران والمطارات

ويتوقع خبراء دوليون أن تولد أعمال المسافرين 522 مليار دولار أمريكي من العائدات لشركات النقل والمطارات التي تعمل على العودة لتحقيق الأرباح والتي تشهد قدرا أقل من الاضطراب في العمليات.

 

وسيتم على هامش أعمال معرض المطارات إقامة معارض ومؤتمرات خاصة كمنتدى قادة المطارات العالمية، معرض ومنتدى مراقبة الحركة الجوية، ومعرض ومؤتمر أمن المطارات في الشرق الأوسط، علاوة على الذكرى السنوية لمنظمة المرأة في الطيران حيث سيحتفل فرع الشرق الأوسط لمنظمة المرأة في الطيران هذا العام بالذكرى الـ10 لتأسيسه، وذلك عبر تخصيصه يومين أثناء المعرض لتغطية مؤتمر يمتد على مدى يوم واحد، وورش عمل ومناقشات الطاولة المستديرة تمتد على مدار اليوم الثاني.

 

ربط صناعة المطارات العالمية

وستعمل هذه المنصة العالمية من خلال شعار "ربط صناعة المطارات العالمية" على استقبال أكثر من 4500 زائر حيث تتمحور موضوعاتها الرئيسية حول الاستدامة في المطارات، الأتمتة، والتنقل الجوي في المناطق الحضرية. وقد تم تأكيد مشاركة عارضين من الولايات المتحدة الأمريكية، إيطاليا، فرنسا، ألمانيا، الدنمارك، تركيا، هولندا، الصين، بلجيكا، كوريا، السويد، والإمارات.

 

قائمة العارضين

حيث تشتمل قائمة العارضين على كل من أي دي بي سيفغيت، "سيا"، ايجيس، إماراتيك، غولدهوفر اكتينغيسيشافت، مجموعة غروبيه أي دي بي، جينو اس ايه، هانيويل، اي تي دبليو جي اس أي، ناكتيك، شينزن، سي ام ام سي تياندا المحدودة لدعم المطارات، سميث ديتكشن، تكنيك دوكوم، وتي ال دي.

 

مجلس المطارات العالمي

ويشارك في المؤتمرات كبار المسؤولين التنفيذيين من مختلف المنظمات بما في ذلك مجلس المطارات العالمي الذي يعتبر الرابطة التجارية للمطارات العالمية التي يدير أعضاؤها 1950 مطارا في 185 دولة، والاتحاد الدولي للنقل الجوي الذي يعتبر بدورة الاتحاد التجاري الذي يشتمل على أكثر من 300 شركة طيران عضوة تمثل 83% من الحركة الجوية العالمية.

 

وتعمل ريد للمعارض الجهة المنظمة لمعرض المطارات مع أكثر من 400 معرض في 22 دولة عبر 43 قطاعا صناعيا تستقطب فيما بينها أكثر من 7 ملايين مشارك سنويا على التسويق والترويج بشكل كبير لهذا المعرض في مسعى منها لإعادة الاتصال بالعارضين واستعادتهم.

 

مستثمرو المطارات العالمية

ونمت قاعدة بيانات مستثمري المطارات العالمية التابعة لمركز المحيط الهادئ للطيران في عام 2022 مع 1074 مستثمرا "نشط أو خامل أو طموح" تم إدراجهم في هذا القطاع الذي يعود مرة أخرى للازدهار، وفي الوقت الذي تستعد فيه الصناعة لاسترجاع آفاقها المشرقة يتوقع خبراء الطيران واتحادات النقل الجوي عودة الربحية والحد من الاضطراب في العمليات والإبحار السلس مع إقلاع أكثر من 100 ألف رحلة تجارية عبر الكوكب كل يوم في الوقت الراهن ترتفع الى 200 ألف رحلة في منتصف ثلاثيات القرن الحالي.

 

ساحة المطارات الإلكترونية التجارية

وستكون ساحة المطار الإلكترونية التجارية التخصصية ضمن المعرض أكبر حجما مع وجود المزيد من العلامات التجارية الرائدة في المناولة الأرضية المستدامة وهي جزء من الابتكارات التي تبني مطارات مستقبلية مستدامة مسار الابتكار.

 

وكانت دورة العام 2022 شهدت حضور أكثر من 400 شخص من 71 دولة وأكثر من 160 عارضا من 23 دولة وأكثر من 100 مشتري من 35 شركة و23 دولة وذلك إلى جانب أجنحة لـ5 دول في حين استقطبت الفعاليات المتزامنة مع أعمال المعرض 81 متحدثا من كافة أنحاء العالم.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

دبي: نحو 150 شركة من 20 دولة تشارك في "معرض المطارات" مايو الجاري

انطلاق معرض المطارات 2021 في دبي بمشاركة 95 شركة غدا